الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استاد إبيمبي الأولمبي يستضيف مباراة ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية في أفريقيا

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 11:04 ص
ساحل العاج
ساحل العاج

يحتضن ستاد إبيمبي الأولمبي مباارة من العيار الثقيل تجمع ما بين ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا بنسختها 2023، حيث يطمح منتخب الأفيال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الحصول على بطاقة التأهل للمباراة النهائية، اليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير.

 

ستاد إبيمبي الأولمبي يستضيف مباراة ساحل العاج ضد الكونغو الديمقراطية في أفريقيا


تنطلق مباراة ساحل العاج والكونغو في نصف النهائي مساء اليوم الأربعاء 7 فبراير الجاري في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.


تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية لمواجهة ساحل العاج أو كوت ديفوار بعدما حقق أول فوز له في النسخة الحالية من المنافسة على حساب غينيا، في ربع النهائي، حيث أظهروا شخصية قوية للفوز بالرهان، وهو ما كان لهم في النهاية بنتيجة 3-1، ليتأهلوا للمرة الخامسة في تاريخ الفريق إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا. 


وتوج منتخب الكونغو الديمقراطية بلقبي كأس أمم إفريقيا، وكان ذلك في عامي 1968 و1974، وفي كل مرة يتوج "الفهود" كانوا يفوزون على البلد المضيف في الدور نصف النهائي. في عام 1968، هزمت الكونغو الديمقراطية (زائير سابقًا) إثيوبيا بنتيجة 2-3 بعد الوقت الإضافي، وفي عام 1974 فازت على مصر بنفس النتيجة. 


تنقل شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية مباريات كأس أمم إفريقيا 2023 بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المقرر أن تقوم القناة القطرية ببث مباراة كوت ديفوار أمام الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي الكان عبر قناة beIN Sports Afcon 1.

 

ويشارك في الدور قبل النهائي لكأس أمم أفريقيا منتخبات كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية، نيجيريا وجنوب إفريقيا.

وتوج كل منتخب من المنتخبات الأربعة سابقا باللقب القاري، حيث حصدت كوت ديفوار، البلد المضيف، اللقب في عامي 1992 و 2015. ونالت جمهورية الكونغو الديمقراطية اللقب في عامي 1968 و1974 كما توج منتخب نيجيريا باللقب ثلاث مرات أعوام 1980 و 1994 و2013، ويعود تتويج جنوب إفريقيا الوحيد إلى سنة 1996.

وتقام غدا الأربعاء مباراتا الدور قبل النهائي حيث تلتقي نيجيريا مع جنوب إفريقيا على ملعب السلام في بواكي كما يلتقي منتخب كوت ديفوار مع ضيفه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية على ملعب الحسن واتارا، في إبيمبي.