الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طارق السعيد: تولي حسام حسن تدريب المنتخب مطلب جماهيري

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 11:04 ص
حسام حسن
حسام حسن

أكد طارق السعيد نجم المنتخب الوطني السابق أنه كان يطالب باختيار التوأم لتدريب المنتخب منذ فترة، واختيارهم في الوقت الحالي قرار موفق.

 

طارق السعيد: تولي حسام حسن تدريب المنتخب مطلب جماهيري

 

وقال في تصريحات عبر برنامج :"كورة كل يوم"، "تولي حسام حسن تدريب المنتخب كان مطلب جماهيري والجميع كان يطالب به".

 

يلتزم حسام حسن المدير الفني الجديد للمنتخب المصري بعقد عمل ضمن فريق محللي قنوات MBC، ويحاول “مصر تايمز” في السطور التالية شرح لوائح اتحاد الكرة المصري من أجل توضيح الصورة كاملة للجمهور.

 

يضطر حسام حسن المدير الفني الحالي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، في فسخ تعاقد مع قناة mbc وذلك بعدما أعلن اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام عن تعيينه مدربا للفراعنة خلال الفترة القادمة خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

 

وتنص لائحة اتحاد الكرة على عدم الجمع بالعمل فى الإعلام والعمل باتحاد الكرة، منعا لتضارب المصالح، وكذلك العمل فى اتحاد الكرة ومجال التسويق الرياضى وكلها تخضع شبهة تضارب المصالح.

 

 

وأثنى محمد عبد الجليل، نجم الأهلى السابق على قرار اتحاد الكرة تولي حسام حسن مهمة تدريب الفراعنة بعد إخفاق البرتغالي روي فيتوريا في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة.

وأوضح:" إن حسام حسن يمتلك خبرات تؤهله إلى تلك المهمة، مشيرا إلى أن هذا القرار كان لابد أن يتخذ منذ فترة كبيرة".

 

وتابع:" لابد أن يتمتع بالدعم الكامل من الجماهير و اتحاد الكرة و جميع الاندية بمعنى أوضح لابد أن نعطيه الفرصة كاملة".

 

وبسؤاله عن عمله في تحليل برنامج اللاعب أوضح إلى أن لائحة اتحاد الكرة لا يجوز الجمع بين العملين الإعلامي التدريبي.


وفي سياق متصل، صرح محمود أبو الدهب لاعب الأهلى السابق، أنه من أوائل المطالبين بتعيين مدرب وطني موضحا إنجازات منتخب مصر تحققت عن طريق المدربين الوطنيين وأشار إلى محمود الجوهري وحسن شحاته.

 

وتابع:" قرار تعيين حسام حسن صحيح جدا، بعد سلسلة إخفاقات المدربين الأجانب مع المنتخب الوطني".

 

وأكد على أنه لا يجوز الجمع بين عمله كمدرب وتحليله في إحدى القنوات، فيجب أن يتفرغ لمتابعة مباريات الدوري ومشاهدة اللاعبين والوقوف على القوام الذي يبنى عليه منتخب مصر الفترة القادمة من أجل العودة إلى منصات التتويج.