الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مقوي لخلايا البشرة.. تعرف على الفوائد الصحية للبن الماعز

الإثنين 05/فبراير/2024 - 03:49 م
 لبن الماعز
لبن الماعز

 يتمتع لبن الماعز بفوائد جمّة للصحة والجمال على حد سواء؛ حيث إنه يمد الجسم بالفيتامينات من ناحية ويعتني جيدا بالبشرة، لا سيما الجافة، من ناحية أخرى، وهو ما دفع كليوباترا للاستحمام به.

 

مقوي لخلايا البشرة.. تعرف على الفوائد الصحية للبن الماعز

 

وأوضحت مجلة “Stylebook” أن لبن الماعز يمتاز بأنه يحتوي على مسببات حساسية أقل مقارنة بحليب الأبقار، مما يجعله بديلا مناسبا بالنسبة للأشخاص، الذين يعانون من حساسية تجاه الحليب البقري.

 

كنز من الفيتامينات

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن لبن الماعز يعد كنزا من الفيتامينات؛ حيث إنه غني بفيتامين A، الذي يتمتع بتأثير مضاد للأكسدة ويعمل على تقوية خلايا البشرة ويحمي البشرة من المؤثرات البيئية.

 

ويحتوي لبن الماعز أيضا على بروفيتامين B5 المعروف باسم البانثينول، والذي يمتاز بتأثير مثبط للالتهابات ويساعد على التئام الجروح، فضلا عن قدرته على ترطيب البشرة، مما يساعد في علاج البشرة الجافة والمتشققة.

 

ويشتمل لبن الماعز على فيتامين E، الذي يحمي البشرة من الجذور الحرة، وبالتالي فهو يسهم في حمايتها من السرطان، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتقوية حاجز الحماية الطبيعي للبشرة، مما يمنحها ملمسا ناعما كالحرير ويزيد من درجة صمودها أمام عوامل الإجهاد ومسببات الأمراض المختلفة.

 

ويحتوي لبن الماعز أيضا على حمض اللينوليك، الذي يتمتع بتأثير مثبط للالتهابات.