الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعافي 6 لاعبين في منتخب الشباب من فيروس كورونا واستمرار إيجابية 7 آخرين

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 03:14 م
منتخب الشباب
منتخب الشباب

أثبتت المسحة الطبية التي خضع لها لاعبي منتخب الشباب تعافي 6 لاعبين من فيروس كورونا المستجد وهم حسام أشرف وأسامة فيصل وزياد كمال وعبد الغني محمد والسيد عطية، بالإضافة إلى علاء سعيد مدير المهمات وشعبان بسطاوي مسئول العلاقات العامة في اتحاد الكرة من إيجابية إلى سلبية.

كما أثبتت المسحة استمرار إيجابيتها لـ7 لاعبين وإصابتهم بفيروس كورونا وهم: حازم هاني وابراهيم عادل ومحمود صابر وعبد الرحمن عشري وياسين مرعي وكريم محمد وزياد فرج.

وقرر اتحاد الكرة إجراء مسحة جديدة لـ7 لاعبين يوم الاثنين المقبل للاطمئنان على حالتهم وإثبات سلبيتها أم استمرار إيجابيتها، وأثبتت نتائج المسحة التى أجراها منتخب الشباب تحت 20 سنة، للكشف عن فيروس كورونا، استمرار إيجابية مسحة 9 لاعبين، وهم: " عبد الرحمن أحمد ، وحازم هانى ، وإبراهيم عادل، وزياد محمد فرج، ومحمود صابر، وياسين السيد، وأسامة فيصل، كريم محمد، ومينا سامح".

وكما أثبتت المسحة شفاء 5 لاعبين من الفراعنة الصغار، وهم: " إسلام شاكر ومحمود جهاد ومحمد جمال و عبد اللطيف أبو السعود وعادل محفوظ مدير المنتخب"، و بينما أعيدت مسحات 5 أفراد، وهم : "السيد محمد عطية، وعبد الغنى محمد، وزياد محمد كمال، وحسام أشرف، وعلاء سعيد".

وفي ذات السياق، يترقب الرأي العام نتائج التحقيقات التي قامت بها اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، لإدارة اتحاد الكرة ، بشأن أزمة منتخب الشباب التي هزت الوسط الرياضي المصري.

ويستعد اتحاد الكرة المصري للإعلان عن نتائج التحقيقات اليوم الخميس بخصوص الأزمة، حيث عينت اللجنة الثلاثية لجنة تقصى الحقائق لتحقيق في واقعة انسحاب منتخب الشباب من بطولة شمال إفريقيا بتونس.

وانسحب منتخب الشباب 2001 من بطولة شمال إفريقيا التي قامت بتونس، بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف بعثة الفريق.

وجاء تشكيل لجنة لتقصي الحقائق على النحو التالي:
 حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية والدكتور علاء عبد العزيز عن الناحية الفنية والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة، وللجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها.