الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تمريض وجمع التبرعات.. مواقف إنسانية لـ نادية لطفي بذكرى رحيلها

الإثنين 05/فبراير/2024 - 10:50 ص
نادية لطفي
نادية لطفي

نادية لطفي.. يحل اليوم 4 فبراير، ذكرى رحيل نادية لطفي، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2020، والتي تعتبر واحدة من أهم نجمات الشاشة العربية علي الإطلاق صاحبة أجمل و أروع الأدوار المتعددة علي شاشة السينما.

 

نادية لطفي

نادية لطفي.. وتعد نادية لطفي من أبرز الفنانات في الوطن العربي، اللاتي لهن مواقف وطنية، فهي  إحدى الفدائيات اللاتي تطوعن أثناء العدوان الثلاثي على بورسعيد 1956 وكان ذلك قبل دخولها عالم السينما

 

نادية لطفي.. كما لعبت دوراً إنسانياً كبيراً  بعد هزيمة  1967 و إنتصار  أكتوبر 1973 فكانت متواجدة في مستشفى المعادي العسكري شبه إقامة دائمة هي والفنانة الكبيرة تحية كاريوكا وكانت تقوم بالتبرع بالدم  وكتابة الخطابات بيدها لذوي الجرحي و المصابين بل و كانت تقوم بأعمال التمريض و أعمال النظافة إن لزم الأمر  وكانت تقوم بالتناوب مع الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا في المستشفى  فكانت لا تتهاون عن أي دور تقدمه صغير أم كبير.

 

نادية لطفي 

 

أعمال نادية لطفي

نادية لطفي.. من أبرز الأعمال التي قدمتها نادية لطفي، فيلم الخطايا، النظارة السوداء، وأبي فوق الشجرة، ولكن كل هذه الأفلام لم تكن نادية لطفي المرشحة الأولى لبطولتها، كما تسببت في خلافات عنيفة بينها وبين زميلاتها في الوسط الفني.

 

 

نادية لطفي..  قدمت العديد من الأدوار الفنية المتنوعة، وعملت مع أغلب نجوم فترة تألقها، ووصل عدد افلامها 70 فيلما قدمتها خلال اقل من ثلاثين عاما،  ومن اشهرأفلامها: السمان والخريف، للرجال فقط،، السبع بنات، لا تطفئ الشمس، قصر الشوق، المومياء،الناصر صلاح الدين، الخطايا، أبى فوق الشجرة، دعنى والدموع، الاخوة الأعداء، صراع الجبابرة، على ورق سوليفان، هارب من الحياة، رحلة داخل امرأة، جريمة في الحى الهادئ وغيرهم.

 

زيجات نادية لطفي

نادية لطفي.. تزوجت نادية لطفي ثلاثة مرات، كانت الأولي من ابن الجيران، وهو ضابط بحري أنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، والثانية من المهندس إبراهيم صادق شقيق الدكتور حاتم صادق زوج السيدة هدى عبد الناصر، كانت هذه الزيجة هي الأطول في عمرها وآخر زيجاتها كانت من المصور الصحفى محمد صبري الذى تعرفت عليه في زيارتها لسانت كاترين بعد عودة سيناء.

 

وفاة نادية لطفي


نادية لطفي..  توفيت الفنانة نادية لطفي يوم 4 فبراير 2020، إثر تدهور حالتها الصحية، بعد إصابتها بنزلة شعبية حادة أدت إلى فقدان وعيها ودخولها العناية المركزة.