الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"سوليفان": للفلسطينيين الحق في العودة إلى ديارهم بغزة

الأحد 04/فبراير/2024 - 07:06 م
 جيك سوليفان
جيك سوليفان

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الفلسطينيين لهم الحق في العودة إلى ديارهم في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

"سوليفان": للفلسطينيين الحق في العودة إلى ديارهم بغزة

 

وأضاف "سوليفان"، أن الكرة بملعب "حماس" فيما يتعلق باقتراح حول المحتجزين.

 

وعلّق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على تصريحات وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، دون ذكر اسمه، قائلاً: "لست بحاجة إلى مساعدة كي أتمكن من إدارة علاقاتنا مع الولايات المتحدة"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه لن يُنهي الحرب على غزة إلا بعد تحقيق أهدافها.

 

نتنياهو قال في مستهل اجتماع حكومته، إنه يثمّن جداً الدعم الذي تلقته إسرائيل من إدارة بايدن منذ نشوب الحرب، مضيفاً: "هذا لا يعني أنه لا توجد خلافات بالآراء بيننا، لكننا نجحنا حتى اليوم بالتغلب عليها بقرارات حازمة ومدروسة".

 

وتابع، أنه "يوجد كأولئك الذين يقولون "نعم" لأي شيء، عندما يجب أن يقولوا "لا". ويحظون بالتصفيق من المجتمع الدولي، لكنهم يشكلون خطراً على أمننا القومي، وهناك كأولئك الذي يقولون "لا" لأي شيء، ويحظون بالتصفيق في الداخل، لكنهم يشكلون خطراً على مصالح حيوية أيضاً".

 

بن غفير في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال "، قال إنه "بدلاً من منحنا دعمه الكامل، بايدن منشغل بمنح مساعدات إنسانية ووقود لغزة، الذي يصل إلى حماس". وأضاف: "لو أن ترامب موجود في الحكم، لكان أداء الولايات المتحدة مختلفاً كلياً".

 

كما جدد بن غفير دعوته إلى الهجرة الطوعية لسكان قطاع غزة، وقال: "تشجيع سكان غزة على الهجرة الطوعية إلى أماكن حول العالم من خلال الحوافز المالية هو الحل الإنساني الحقيقي".