الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى رحيله.. أهم المحطات في حياة الراحل مجدي وهبة

الأحد 04/فبراير/2024 - 11:45 ص
مجدي وهبة
مجدي وهبة

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان مجدي وهبة، و الذي عرف و اشتهر بتقديم الكثير من الأدوار بالسينما و الدراما التليفزيونية، واستطاع أن يحفر لنفسه تاريخا كبيرا من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصري.

 

في ذكرى رحيله.. أهم المحطات في حياة الراحل مجدي وهبة 
 

ولد الفنان مجدي وهبة في 20 سبتمبر عام 1944، حيث حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967، حصل أيضا على ليسانس آداب قسم علم نفس .

 

بداية مجدي وهبة بالفن 

بدأ مشواره الفني في فترة السبعينيات و ذلك عندما قدم العديد من الأفلام أهمها “ سبع الليل ”،  “ ولدي ”،  “ ليل و قضبان ”،  “ كلمة شرف ”،  “ رجال لا يخافون الموت ”،  “ بدور ”،  “ على من نطلق الرصاص ”،  “ الشياطين ”،  “ و من الحب ما قتل ”،  “ أيام العمر معدودة ”،  “ يمهل ولا يهمل ”،  “ ضربة شمس ”،  “ بذور الشيطان ”،  “ أنا المجنون ”،  “ علي بيه مظهر و 40 حرامي ”،  “ أبناء و قتلة “،  ” المرشد “،   ” حنفي الأبهة “،  ” لعبة الانتقام “،  ” شفاه غليظة " .

 

وقدم في الدراما التليفزيونية “ ألوان من الحب ”،  “شاهد اثبات ”،  “ الكعبة المشرفة ”،  “ محمد رسول الله ”،  “ و عاد الحنين ”،  “ هند و الدكتور نعمان ”،  “ أحلام في الظهيرة ” .

 

وفاة مجدي وهبة 

توفي الفنان مجدي وهبة في 4 فبراير عام 1990 أثر اصابته بأزمة قلبية مفاجئة أدت الى وفاته، و لكنه استطاع أن يترك بصمة مميزة من خلال الأدوار التي قدمها