الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لـ نيجيريا وأنجولا في كأس أمم أفريقيا

الجمعة 02/فبراير/2024 - 11:20 ص
نيجيريا
نيجيريا

يلتقي منتخب نيجيريا مع منتخب أنجولا في مواجهة جديدة في دور الثمانية من كأس أمم إفريقيا 2023 بحثا عن بطاقة التأهل لدور نصف النهائي من عمر المسابقة القارية.

  

 

التشكيل المتوقع لـ نيجيريا وأنجولا في كأس أمم أفريقيا

 

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.

خط الدفاع: أولا أينا - وليام تروست إيكونج - سيمي أجاي - كالفن باسي.

خط الوسط: زيدو سانوسي - أليكس أيوبي – فرانك أونيكا.

خط الهجوم: سيمون موسيس - أديمولا لوكمان - فيكتور أوسيمين.

 

وتقام المباراة بين نيجيريا وأنجولا في دور الـ16 ويلتقي الفائز من اللقاء في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا. 

 

 تقام المباراة اليوم الجمعة، 2 فبراير 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت السعودية على إستاد " فيليكس أفوي بوانيي" بكوت ديفوار. 


وتسعى نيجيريا حاملة اللقب ثلاث مرات إلى التأهل نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم وإنهاء مغامرة أنجولا الباحثة عن التأهل لدور الأربعة لأوّل مرّة، في أبيدجان على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في الساعة السابعة مساء، فيما تبحث الكونغو الديمقراطية عن تخطي غينيا بعد أربعة تعادلات متتالية.  


وتأهل منتخب نيجيريا إلى دور ربع النهائي على حساب الكاميرون بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" في دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، فيما تأهلت أنجولا على حساب نامبيا من دور الـ 16 للبطولة بعد الفوز على ناميبيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، ضمن منافسات دور الـ 16.