الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده الـ91.. محطات هامة في حياة رشوان توفيق

الجمعة 02/فبراير/2024 - 11:01 ص
رشوان توفيق
رشوان توفيق

يحل اليوم الجمعة عيد ميلاد الفنان رشوان توفيق الذي أصبح يبلغ من العمر 91 عاما، ويعيش مع ابنته في منزل مشترك خلال السنوات الماضية، ويقضي وقته بين الصلاة وقراءة القرآن الكريم.

 


كُرم الفنان رشوان توفيق في احتفالية بالمسرح القومي الأربعاء الماضي بحضور أصدقائه وأبرزهم  سميحة ايوب ، الفنانة سميرة عبد العزيز، الفنان محمود حميدة، الفنان إيهاب فهمي ، دنيا عبد العزيز ، أشرف طلبة ، محمد رياض ، محسن منصور، عزة لبيب  وغيرهم.

 


معلومات عن رشوان توفيق..

رشوان توفيق(2 فبراير 1933-) ممثل مصري برز في العديد من الأدوار وخاصة في التليفزيون والمسرح. تخرج رشوان توفيق في معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون منذ إنشائه حيث عمل مدير استديو ثم مساعد للمخرج كمال أبو العلا في برنامج «من الجاني؟»

 

 


تقدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعا حتى ينطلق من الشاشة إلى مجالات فنية أوسع حيث قدم برنامج شبابي. وعندما تكونت فرقة مسرح التليفزيون كان من أوائل المنضمين لها وشارك في أول مسرحية وهي شيء في صدري إخراج نور الدمرداش.

 

 

قدّم للتليفزيون جميع الأدوار منها الشرير والكوميدي والصعيدي والاجتماعي والديني حتى أنه احتكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان في فترة من الفترات، وتميز في أدوار الرجل الصعيدي في الضوء الشارد والليل وآخره وفي المسلسلات التاريخية كما في مسلسل سليمان الحلبي وعرض له مؤخرا أصعب قرار وامرأة فوق العادة. وشارك في مسلسل صدر عام 2010 مع أميرة العايدي وشريف منير وزيزي البدراوي بعنوان بره الدنيا.