الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواجهة صعبة بين نيجيريا وأنجولا في كأس أمم أفريقيا

الجمعة 02/فبراير/2024 - 10:03 ص
نيجيريا
نيجيريا

يخوض منتخب نيجيريا مواجهة جديدة في دور الثمانية من كأس أمم إفريقيا 2023 أمام منتخب أنجولا بحثا عن بطاقة التأهل لدور نصف النهائي من عمر المسابقة القارية.

 

 مواجهة صعبة بين نيجيريا وأنجولا في كأس أمم أفريقيا

 


وتقام المباراة بين نيجيريا وأنجولا في دور الـ16 ويلتقي الفائز من اللقاء في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا. 

 


تقام المباراة اليوم الجمعة، 2 فبراير 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت السعودية على إستاد " فيليكس أفوي بوانيي" بكوت ديفوار. 

 


وتسعى نيجيريا حاملة اللقب ثلاث مرات إلى التأهل نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم وانهاء مغامرة أنجولا الباحثة عن التأهل لدور الأربعة لأوّل مرّة، في أبيدجان علي ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في الساعة السابعة مساء، فيما تبحث الكونغو الديموقراطية عن تخطي غينيا بعد أربعة تعادلات متتالية. 


 


وتأهل منتخب نيجيريا إلى دور ربع النهائي على حساب الكاميرون بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" في دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، فيما تأهلت أنجولا على حساب نامبيا من دور الـ 16 للبطولة بعد الفوز على ناميبيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، ضمن منافسات دور الـ 16.