الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ذهب لإنقاذ الجرحى فوجد طفله شهيداً.. فيديو مؤثر لصدمة مسعف فلسطيني في غزة

الخميس 01/فبراير/2024 - 03:51 م
جرائم الاحتلال الإسرائيلي
جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

أُصيب رجل إسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني بصدمة كبيرة، حينما تفاجأ باستشهاد طفله في دير البلح، أمس الأربعاء ، وهو في الطريق بسيارة الإسعاف لإنقاذ مصابين، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي . 

 

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني مقطع فيديو يوثّق لحظة تلقي ضابط الإسعاف نادر البحيصي خبر استشهاد طفله حمزة جراء إصابته، بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي مبنى مجاوراً لمنزلهم في دير البلح.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في منشور عبر منصة "إكس" أُرفق بالفيديو: "يمثل إحدى أصعب اللحظات التي يواجهها ضباط الإسعاف، حيث ودّع البحيصي ابنه حمزة بطريقة مؤلمة للغاية.. نتقدم بأحرّ التعازي وصادق المواساة للضابط نادر البحيصي وعائلته في هذا الوقت الصعب".

 

وصباح اليوم الخميس ، شيّع أهالي غزة الطفل حمزة نادر البحيصي، وأدوا صلاة الجنازة عليه، فيما قاموا بتعزية والده المسعف.

 

واليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى "27 ألفاً و19 شهيداً فلسطينياً و66 ألفاً و139 مصاباً" منذ 7 أكتوبر 2023، بحسب بيان لآخر الإحصائيات في "اليوم الـ118 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ". 

 

وبيّنت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 118 شهيداً و190 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية". 

 

وتابعت: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم". 

 

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، حرباً مدمرة على غزة، معظم ضحاياها من الأطفال والنساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.