الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يواجه خيتافي لإبتعاد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني

الخميس 01/فبراير/2024 - 10:40 ص
ريال مدريد
ريال مدريد

يحل نادي ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره خيتافي اليوم الخميس، على ملعب "كولسيوم الفونسو بيريز"، ضمن منافسات مؤجلات الجولة 20 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي.

 

 

ريال مدريد يواجه خيتافي لإبتعاد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني 

 

تنطلق مباراة ريال مدريد ضد خيتافي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

يسعى ريال مدريد الى تحقيق الانتصار في مباراة اليوم بحثًا عن خطف صدارة ترتيب الدوري الإسباني في ظل الصراع القائم مع جيرونا الذي فاجئ الجميع بالموسم الحالي في الليجا.

 

يحتل ريال مدريد المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء واحد وله مباراة مؤجلة وتسجيل 45 هدفًا وتلقي 14.

 

بينما يأتي فريق خيتافي بالمركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 29 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 8 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 28 هدفًا وتلقي مثلهم.

 

وحقق فريق ريال مدريد، الفوزعلي نظيره لاس بالماس، بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

كشفت تقارير صحفية، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي سيعلن قراره بشأن مستقبله في الأسبوعين المقبلين، سواء تجديد عقده مع باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى ريال مدريد.

 

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، بعد سنوات من التقلبات، يبدو أن مبابي قرر أن يكشف عن خططه في الأيام القليلة المقبلة، وسيتحدث مع ناديه بشأن ذلك.

 

وتزعم الصحيفة أن مصادر قريبة من النادي الفرنسي تعلم أن اللاعب أبلغ فريقه بأنه سيتخذ قراره خلال الأسبوعين المقبلين، خاصة وأن لديه خيار تمديد عقده مقابل راتب سنوي يبلغ 70 مليون يورو، لكنه لن يتمكن من كسب أكثر من 30 مليون يورو حال رحيله إلى ريال مدريد الوجهة الأكثر ترجيحا.

 

وانتقل الفرنسي إلى صفوف باريس سان جيرمان من موناكو في صيف 2017 – 2018 معارا قبل شراء عقده في الصيف اللاحق ليتوج في الأعوام الست بكأس العالم 2018 مع منتخب بلاده ووصافة المونديال الماضي ودري الأمم الأوروبية 2021 بالإضافة إلى 6 بطولات للدوري الفرنسي و3 في الكأس وكأس السوبر الفرنسي واثنتان في كأس الرابطة الفرنسية، كما أصبح الهداف التاريخي للفريق العاصمي بـ 238 هدفا.