السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كواليس خناقة كهربا مع أبو جبل في أمم أفريقيا وتدخل الأهلي (خاص)

الأربعاء 31/يناير/2024 - 02:39 م
أبو جبل
أبو جبل

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، كواليس المشادة الكلامية التي جمعت بين حارس المرمى محمد أبو جبل ومحمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي داخل معسكر منتخب مصر في كوت ديفوار أثناء المشاركة في كأس أمم أفريقيا.

 

كواليس خناقة كهربا مع أبو جبل في أمم أفريقيا وتدخل الأهلي (خاص)

 

وعقب تلك الأحداث تراجع النادي الاهلي عن التعاقد مع محمد أبو جبل على سبيل الإعارة لنهاية الموسم قادماً من البنك الأهلي لتعويض غياب محمد الشناوي.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "وقت مشاركة المنتخب الوطني في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، تورط أبو جبل في مشادة كلامية مع زميله محمود كهربا بطريقة غير لائقة، مما أثار استياء الإدارة".

 

وتابع المصدر: "كهربا تحدث مع زملائه في المعسكر عن ما حدث وأنه أثار غضبه، الأمر الذي وصل إلى خالد بيبو مدير الكرة في النادي، حتى وصل الأمر إلى الإدارة وشركة الكرة، والتي أبدت عن الأستياء من ما حدث".

 

ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام حاليا بكوت ديفوار على يد نظيره الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، ضمن مواجهات دور الستة عشر للكان.

 

تقدم ميشاك إيليا الهدف الأول لمنتخب الكونغو الديمقراطية في شباك منتخب مصر في الدقيقة 37، وأدرك التعادل مصطفى محمد للفراعنة عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 45 لينتهى الشوط الاول بنتيجة هدف لمثله.

 


انطلقت صافرة أحداث المباراة بضغط من لاعبي منتخب الكونغو الديموقراطية على مرمى أبو جبل حارس منتخب مصر مبكرا في الدقائق الاولى عن طريق ثيو بوجوندا.

 

واستحوذ منتخب مصر على مجريات اللعب حتى شهدت الدقيقة 7 هدف ضائع عن طريق رأسية أحمد حجازي ولكن جاءت فوق العارضة.

 

وفي الدقيقة 10 صوب محمد النني كرة زاحفة وكاد مصطفى محمد أن يحولها إلى هدف إلا أن دفاع الكونغو تعامل معها.

 

وبعد العديد من التمريرات التحضيرية لمنتخب الكونغو الديموقراطية شهدت الدقيقة 21 تصويبة قوية من اللاعب بوجوندا من مربع العمليات المصري ولكن تألق حارس الفراعنة أبو جبل.

 

ومرت 30 دقيقة ومازال التعادل الايجابي بين المنتخبين يسيطر على مجريات اللعب داخل البساط الاخضر بمحاولات هجومية لكن دون ترجمة الى اهداف.

 

ويمتلك لاعبو منتخب الكونغو زمام الامور داخل المستطيل الاخضر، بالضغط العالى على دفاع المنتخب المصري حتى تمكن ميشاك إيليا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 35 نتيجة دربكة دفاعية للفراعنة.

 

ووسط محاولات منتخب مصر لادارك هدف التعادل شهدت الدقيقة لت رجوع حكم الساحة الى تقنية الفيديو، ليتم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بعد تدخل قوي من ديلان باتوبينسيكا على وجه أحمد حجازي ويقوم بتسديدها مصطفى محمد لتعلن الدقيقة 45 عن هدف التعادل لينتهى الشوط الاول بنتيجة 1 ـ 1.

 

ومع انطلاق صافرة احداث المنعطف الاخير من المباراة، اصيب احمد فتوح الظهير الايسر لمنتخب الفراعنة ليحل بدلا منه محمد حمدي.

 

وتبادل منتخب مصر ونظيره الكونغولى الهجمات طوال الربع ساعة الاولى لكن دون خطورة حقيقية على احدىهما.

 

ومع دفات الدقيقة 66 فرصة محققة ضائعة لمنتخب مصر بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أحمد سيد زيزو بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

 

وباجراء البرتغالي روي فيتوريا تبديلات بنزول مرموش ومحمود حمادة وبتغيير المهام داخل الملعب استحوذ منتخب الفراعنة على مجريات اللعب وهدد مرمى المنتخب الكونغولى لكن لم يستطيع ترجمة الاستحواذ الى اهداف لتنتهى المباراة في وقتها الاصلى بهدف مقابل هدف.

 

وينجح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر فى غلق دفاعات الفراعنة من خلال التزام اللاعبين داخل المستطيل الاخضر بمنطقة وسط الملعب وتضييق المساحات امام لاعبي الكونغو الديموقراطية خلال الشوطتين الاضافيين في ظل النقص العددي للمنتخب المصري بعد طرد محمد حمدى الظهير الايسر للفراعنة، ليحتكم المنتخبين لضربات الجزاء الترجيحية، ليحسمها لاعبو منتخب الكونغو الديموقراطية.