الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بتعديل شروط المسابقة.. وزير الأوقاف: إعلان وظائف الأئمة وعمال المساجد اليوم

الأربعاء 31/يناير/2024 - 05:00 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم الإعلان عن وظائف الأئمة والعمال على موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم الأربعاء.

ويفتح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، باب التقدم لمسابقة 2000 إمام وعامل مسجد للعمل بنظام التعاقد بوزارة الأوقاف.

وعدّل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة شروط المسابقة برفع سن المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب وعامل مسجد إلى 40 عاما بدلا من 30 و35 عامًا، مع السماح للحاصلين على تقدير مقبول من التخصصات الأزهرية المناسبة بالتقدم في إعلان الأئمة، على أن تكون العبرة بالكفاءة.

وكان الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد أعلن أن الجهاز سيعلن اليوم الأربعاء عن مسابقات لشغل وظائف جديدة بعدة جهات على أن يفتح باب التقديم بها لاحقاً.

وأوضح إنه من بين هذه الجهات وزارتي الأوقاف والبيئة والهيئة العامة للأبنية التعليمية، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

ومن المقرر أن يتاح التقديم في مسابقتي شغل وظائف ائمة وعمال ومعلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحاصلين على مؤهل دراسي بتقدير مقبول فأعلى، والاشخاص دون سن 40 عاما، مؤكداً أن الإقبال على بوابة الوظائف كبير جداً حيث بلغ عدد المتقدمين في مسابقات شغل وظائف بجهات التربية والتعليم والهيئة القومية للبريد ومصلحتي الطب الشرعي والخبراء بوزارة العدل بلغ 95430 متقدماً.