الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الآسيوي يبرز أرقام اليابان والبحرين قبل قمة كأس آسيا

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 12:28 م
منتخب البحرين
منتخب البحرين

يستعد منتخب البحرين لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الياباني غدا الأربعاء في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

 

 

الاتحاد الآسيوي يبرز أرقام اليابان والبحرين قبل قمة كأس آسيا
 

 

وألقى الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بالمواجهة التي تجرى على ملعب (الثمامة).

 

 

وأشار موقع الاتحاد الآسيوي إلى أن منتخب اليابان، فاز بخمس من آخر سبع مباريات دولية ضد البحرين بما في ذلك الفوز 2 / صفر في آخر لقاء جمع بينهما في مارس 2010، كما أنه تفوق 4 - 3 في الوقت الإضافي في مواجهة المنتخبين السابقة الوحيدة في كأس أمم آسيا، وذلك في قبل نهائي نسخة عام 2004 في الصين.

 

 

أوضح الموقع أن 3 من 4 مباريات للبحرين في الأدوار الإقصائية لكأس آسيا اتجهت إلى الوقت الإضافي، حيث خسر المنتخب الأحمر 3 من مبارياته بمرحلة خروج المغلوب، بينما تفوق بفارق ركلات الترجيح 4 - 3 عندما واجه أوزبكستان بدور الثمانية لنسخة عام 2004 والتي حصل خلالها على المركز الرابع.

 

 

أضاف الاتحاد الآسيوي أن هذه هي المرة التاسعة التي يتخطى فيها منتخب اليابان دور المجموعات في كأس آسيا، حيث تعرض الفريق للخسارة مرتين فقط عندما كان يخوض المباراة الأولى بالأدوار الإقصائية، وذلك أمام الكويت صفر - 2 في نسخة 1996، وبفارق ركلات الترجيح ضد الإمارات في نسخة 2015.

 

 

يذكر أن الفائز من مباراة اليابان، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 4 ألقاب، والبحرين، سوف يلتقي في دور الثمانية يوم 3 فبراير القادم على ملعب (المدينة التعليمية)، مع الفائز من مباراة دور الـ16 الأخرى بين منتخبي إيران وسوريا.