الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب السعودية يواجه كوريا الجنوبية اليوم في ثمن نهائي كأس آسيا

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 10:08 ص
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يستعد منتخب السعودية لمواجهة نارية أمام نظيره كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ 16 من عمر بطولة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر.

 

منتخب السعودية يواجه كوريا الجنوبية اليوم في ثمن نهائي كأس آسيا 

 

تنطلق مباراة منتخب السعودية ضد كوريا الجنوبية  في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

 

تأهل منتخب السعودية لدور الستة عشر بكأس آسيا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وتسجيل 4 أهداف وتلقى هدف، مقابل 5 نقاط لمنتخب تايلاند صاحب المركز الثانى.

 

وجدد المنتخب الأخضر موعدا مع كوريا على مستوى كأس آسيا، إذ تحمل هذه المباراة الرقم 5 في تاريخ مواجهاتهما بالبطولة القارية، بعدما التقيا في 4 مواجهات سابقة.

 

البداية كانت في نسخة عام 1984 التي توج بلقبها منتخب السعودية لأول مرة في تاريخه، إذ تعادلا 1 - 1 في دور المجموعات، وسجل هدف المنتخب السعودي وقتها الأسطورة ماجد عبدالله.

 

وكرر المنتخبان مواجهتهما في النسخة التالية بقطر عام 1988، وهذه المرة كانت في المباراة النهائية، والتي حسمها الأخضر بالفوز بركلات الترجيح، ليتوج بلقبه الثاني.

 

وانتظر المنتخبان 12 عاما ليلتقيا مجددا في كأس آسيا، وهذه المرة في الدور قبل النهائي بنسخة المسابقة عام 2000، التي استضافتها لبنان، حيث فاز المنتخب السعودي 2 / 1، وسجل طلال المشعل هدفي المنتخب الأخضر، ليتأهل إلى النهائي الذي خسره أمام اليابان.

 

وشهدت نسخة عام 2007 آخر مواجهة على مستوى البطولة بين المنتخبين حيث جمعهما دور المجموعات وحسم التعادل مباراتهما قبل أن يكمل الأخضر مشواره حتى المباراة النهائية التي خسرها أمام العراق الذي كان قد تخطى كوريا الجنوبية في نصف النهائي بركلات الترجيح.

 

وإجمالا، فإن المنتخب السعودي يتفوق على كوريا الجنوبية بانتصار في مقابل 3 تعادلات، بينما لم يحقق الكوريون أي انتصار على الأخضر في تاريخ مبارياتهما بأمم آسيا.