الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دقيقة حداد على روح العامري فاروق قبل انطلاق مباراة مصر الجزائر

السبت 27/يناير/2024 - 07:32 م
العامري فاروق
العامري فاروق

شهدت مباراة منتخب مصر ضد منتخب الجزائر،  قبل إنطلاقها الوقوف دقيقة حداد على روح العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، وذلك في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2023،  المقامة حاليًا في مصر.

 

دقيقة حداد على روح العامري فاروق قبل انطلاق مباراة مصر الجزائر

 

وتواجدت الجماهير المصرية بأعداد كبيرة في صالة استاد القاهرة الدولي، لمؤازرة المنتخب الوطني أمام الجزائر في نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد.

 

ولحق منتخبا مصر وتونس بمنتخبي كاب فيردي “الرأس الأخضر” والجزائر ليشاركوا في منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2025، فيما يتبقى تحديد المنتخب صاحب المركز الخامس في الترتيب النهائي للبطولة.

 

كما سيتأهل الفائز بلقب النسخة الحالية إلى أولمبياد باريس 2024 رسميًا وبشكل مباشر، وهو ما يعني تبقي خطوة واحدة على حلم اللقب القاري والأولمبياد العالمي، فيما سيخوض الوصيف وصاحب المركز الثالث تصفيات التأهل مع منتخبات القارات الأخرى

 

وحقق منتخب تونس الفوز على الرأس الأخضر بنتيجه 35-28،  عقب تسيد لاعبي منتخب تونس اللقاء،  منذ البدايه الشوط الأول انتهى بتقدم تونس بنتيجه 13-20.

 

و بفارق 7 أهداف، أعطت الأفضلية لنسور قرطاج للحصول علي المركز الثالث بالبطولة الأفريقية السادسة و العشرون، لتكون تونس حصلت على 10 ذهبيات و8 فضيات و 7 برونزيات، خلال المشوار الافريقي.


كذلك بهذا الانتصار،  يضمن منتخب تونس التواجد ضمن الملحق الأوروبي لتصفيات اوليمبياد باريس 2024، فيما سينتظر الرأس الأخضر، صاحب المركز الرابع، مفاجأة من الجزائر لكي يدخل الملحق مع تونس.