الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أبرزهم حسين لبيب.. توافد رموز الرياضة الى جنازة العامري فاروق

الجمعة 26/يناير/2024 - 03:19 م
جنازة العامري فاروق
جنازة العامري فاروق

تواجد عدد كبير من مسئولو ورموز النادي الأهلي والرياضة المصرية على مسجد الشرطة بـ6 أكتوبر لحضور جنازة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي الذي وافقته المنية اليوم.

 

وعلى رأس الشخصيات الرياضية الموجودة في  جنازة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، وكلا من حسن حمدي ، وحسن المستكاوي ، وعلي ابو جريشة ، وغيرهم من رموز الرياضة

 

أبرزهم حسين لبيب.. توافد رموز الرياضة الى جنازة العامري فاروق

 

 

تعرض العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة خلال تواجده بمقر النادي الرئيسي بالجزيرة منذ فترة طويلة وتم نقله إلى مستشفى المعلمين، قبل أن يتم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر، وخضع لعملية جراحية دقيقة في المخ.

 

وكان العامري فاروق قد دخل المستشفى الخاص في 6 أكتوبر وهو يعاني من نزيف في المخ وأجرى 4 عمليات وللأسف إحدى العمليات منها تعرض فيها لخطأ طبي الأمر الذي نتج عنه تعرضه لنزيف شديد في المخ وهذه آخر عملية أجراها الخميس الماضي ومنذ هذا التاريخ تدهورت حالته الصحية".

 

وكتب خالد العامري، شقيق وزير الرياضة السابق العامري فاروق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: « بنفوس راضية وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، أنعى أخي الغالي الشريف العامري فاروق العامري، وزير الرياضة السابق ونائب رئيس النادي الأهلي، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يرزقه الفردوس الأعلى دون سابقة عذاب أو حساب أو عتاب».

 

العامري فاروق، من مواليد القاهرة ولد في الثامن من نوفمبر، عام 1970، ويبلغ من العمر 54 عامًا، ولديه ابنان، ابراهيم، ومريم.

 

يشغل العامري فاروق منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، كما أنه شغل أيضا منصب الأمين العام للرابطة المدارس الخاصة (APS) في مصر، عين وزيرا للدولة لشؤون الرياضة في 2 أغسطس 2012، كان أحد الوزراء المستقلين في وزارة هشام قنديل.

وبعد مرور فترة وجيزة من تعيينه، قام بحل اللجنة التنفيذية للاتحاد المصري لكرة القدم وتعيين مجلس إدارة جديد لتشغيل الاتحاد.

قدم استقالته من منصبه يوم 2 يوليو 2013 ضمن ستة وزراء اعترضوا على إدارة الإخوان وانضموا للمتظاهرين ضد حكمهم، عقب مظاهرات 30 يونيو 2013 وقُبيل أحداث 2013 في مصر.

 

ونال العامري فاروق حب واحترام جميع الجماهير المصرية، وعرف بوزير الانسانية، بسبب مواقفه من الجميع.

 

حصل على العديد من الجوائز والألقاب وأبرزها:

-وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين

-جائزة رائد من رواد التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم.

-وسام التعليم ودرع التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم.

-جائزة أحسن ناشر لكتب الأطفال والناشئة.

-جائزة أحسن ناشر للكتاب المدرسى.

-جائزة أحسن ناشر للترجمة من وإلى اللغة العربية عام 2003.

-جائزة الإبداع والتميز (الجائزة الذهبية) في مصر يناير 2002 من وزارة الثقافة.

-جائزة أحسن ناشر كتاب علمى وجامعى لعامى 2000-2001