السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشييع جنازة العامري فاروق من مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة العصر

الجمعة 26/يناير/2024 - 02:14 م
العامري فاروق
العامري فاروق

تقام صلاة الجنازة على الوزير العامرى فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، وذلك عقب صلاة عصر اليوم الجمعة. 

 

تشييع جنازة العامري فاروق من مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة العصر


وكان العامرى فاروق قد وافته المنية اليوم بعد أزمة صحية مفاجئة منذ أكثر من شهرين اثناء أداء عمله بالنادى الأهلى، دخل على أثرها أحد المستشفيات .

 

توفى اليوم الجمعة، العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، عن عمر ناهز 54 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة خلال الأيام الماضية، ونقله إلى المستشفى، بحسب وسائل إعلام مصرية ومقربين.
 

وكتب خالد العامري، شقيق وزير الرياضة السابق العامري فاروق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: « بنفوس راضية وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، أنعى أخي الغالي الشريف العامري فاروق العامري، وزير الرياضة السابق ونائب رئيس النادي الأهلي، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يرزقه الفردوس الأعلى دون سابقة عذاب أو حساب أو عتاب».

 

العامري فاروق، من مواليد القاهرة ولد في الثامن من نوفمبر، عام 1970، ويبلغ من العمر 54 عامًا، ولديه ابنان، ابراهيم، ومريم.

 

يشغل العامري فاروق منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، كما أنه شغل أيضا منصب الأمين العام للرابطة المدارس الخاصة (APS) في مصر، عين وزيرا للدولة لشؤون الرياضة في 2 أغسطس 2012، كان أحد الوزراء المستقلين في وزارة هشام قنديل.

وبعد مرور فترة وجيزة من تعيينه، قام بحل اللجنة التنفيذية للاتحاد المصري لكرة القدم وتعيين مجلس إدارة جديد لتشغيل الاتحاد.

قدم استقالته من منصبه يوم 2 يوليو 2013 ضمن ستة وزراء اعترضوا على إدارة الإخوان وانضموا للمتظاهرين ضد حكمهم، عقب مظاهرات 30 يونيو 2013 وقُبيل أحداث 2013 في مصر.

 

ونال العامري فاروق حب واحترام جميع الجماهير المصرية، وعرف بوزير الانسانية، بسبب مواقفه من الجميع.

 

حصل على العديد من الجوائز والألقاب وأبرزها:

-وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين

-جائزة رائد من رواد التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم.

-وسام التعليم ودرع التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم.

-جائزة أحسن ناشر لكتب الأطفال والناشئة.

-جائزة أحسن ناشر للكتاب المدرسى.

-جائزة أحسن ناشر للترجمة من وإلى اللغة العربية عام 2003.

-جائزة الإبداع والتميز (الجائزة الذهبية) في مصر يناير 2002 من وزارة الثقافة.

-جائزة أحسن ناشر كتاب علمى وجامعى لعامى 2000-2001