الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

طالبة أمريكية حاولت نفي تهمة “الإبادة الجماعية” عن إسرائيل فزل لسانها.. وهكذا رد عليها الحضور (فيديو)

الخميس 25/يناير/2024 - 02:47 م
جرائم الاحتلال الإسرائيلي
جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

حاولت الطالبة الأمريكية في جامعة فيرمونت، جوزيفينا ليت،  نفي تهمة "الإبادة الجماعية" عن إسرائيل، خلال اجتماع لمجلس مدينة بيرلينغتون في ولاية فيرمونت الأمريكية، فزل لسانها، وقالت "لا تستغلوا إبادات جماعية أخرى لوصف هذه الإبادة، في (إشارة إلى غزة)".

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للطالبة خلال  الاجتماع الذي عقد الإثنين 22 يناير/كانون الثاني 2024، وقالت: "أود أن أستغل ما تبقى من وقتي لأقول إنه من المفزع لي أن الناس يشبهون ما يحدث (في غزة) بالمحرقة (النازية لليهود). و[أنا أقول لهم] لا تستخدموا أوصاف إبادات جماعية أخرى لوصف هذه الإبادة!".

 

الفيديو أظهر صيحات الاستهجان من حديث الطالبة، التي أدركت زلة اللسان التي وقعت بها وقامت بإغلاق فمها بالورقة التي كانت بيدها، فيما ردت مديرة الجلسة بالقول: "لن نتسامح مع هذا".

 

وانتهى تصويت اجتماع مجلس مدينة بيرلينغتون بولاية فيرمونت الأمريكية الإثنين  إلى عدم الموافقة على التزام رسمي من مجلس المدينة، بالدعوة إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشنّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت حتى الأربعاء "25 ألفاً و700 شهيد، و63 ألفاً و740 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية.