الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد داود: تعمدنا تجنب إظهار الدم في "زينهم" لأن معظم جمهور المسلسل من الأطفال

الأربعاء 24/يناير/2024 - 10:50 ص
أحمد داوود- زينهم
أحمد داوود- زينهم

أوضح منتج مسلسل “زينهم” تامر مرتضي خلال استضافته في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر قناة dmc، أن صناع "زينهم" تعاملوا مع هذه النقطة بحساسية مقصودة، وشعروا بالقلق من تأثير أجواء المسلسل داخل المشرحة على المشاهد، وعقب أحمد داود خلال لقائه بالبرنامج قائلا: "كنا مش عايزين دم كتير لأن المسلسل جمهوره من الأطفال أكثر من الكبار".

 

وأكد تامر مرتضى أن مسلسل "زينهم" تفوق في نسب المشاهدة على الأعمال التي عرضت في الموسم الرمضاني، بالرغم من أن توقيت عرض المسلسل كان أحد سببين لرفض أحمد داود المشاركة في العمل في البداية.

 

 

وأوضح دواود سبب تخوفه من المشاركة في مسلسل "زينهم" قائلا: "كنت خايف من فكرة العرض في الأوف سيزون، لأن مسلسلات الأوف سيزون في السابق لم تكن إنتاجيا تحظى بنفس الاهتمام، لكن المنتج تامر مرتضى شرح لي توجه الشركة المتحدة هذا العام لتقديم موسم قوي خارج رمضان".

 

زينهم

 

وتدور أحداث المسلسل حول قصة طبيب شرعي يتحدث مع والده المتوفى، الجمهور أعرب عن إعجابه بشخصية الدكتور زينهم واعتبرها مميزة وغير تقليدية، وتأثر بعلاقته مع والده المتوفى ومعاونه جيمي الذي يستطيع التواصل مع الموتى.
 

مسلسل زينهم من إخراج يحي إسماعيل وتأليف محمد سليمان عبد الملك وإنتاج شركة أورما استديوز للمنتج تامر مرتضى، وبطولة أحمد داود، كريم قاسم، سلمى أبو ضيف.