الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرأس الاخضر يتأهل لبطولة العالم لكرة اليد للمره الثالثة علي التوالي

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 02:19 م
منتخب الرأس الأخضر
منتخب الرأس الأخضر لكرة اليد

منتخب الرأس الاخضر حقق الفوز علي منتخب المغرب بنتيجه 22/31 في أولي مباريات دور الثمانية من بطوله أمم إفريقيا السادسة والعشرون التي تقام حالياً في مصر.

 

الرأس الاخضر يتأهل لبطولة العالم لكرة اليد للمره الثالثة علي التوالي 
 

بهذا الفوز استطاع منتخب الرأس الأخضر الوصول إلي الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا الحالية والتأهل رسميآ إلي بطولة العالم القادمة لكره اليد وبتأهل منتخب الرأس الاخضر إلي الدور قبل النهائي استطاع أن ينافس علي بطاقه التأهل إلي الأوليمبياد القادمة باريس 2024 سواء عن طريق التأهل المباشر أوالتواجد بملحق الأوليمبياد.

 

منتخب الرأس الاخضر الذي بدأ يشارك ببطولات إفريقيا منذ عام 2020 في البطولة التي أقيمت في تونس وجاء ضمن المجموعة الثالثه بتلك البطولة التي ضمت معها تونس والكاميرون وكوت ديفوار واستطاع أن يحقق الفوز علي الكاميرون وكوت ديفوار وتلقي هزيمة من تونس ليحتل ثاني المجموعة وصعد للدور ربع النهائي، والتقي مع منتخب المغرب والجزائر وتلقي هزيمتين ليحصل علي المركز الخامس.


منتخب الرأس الاخضر شارك النسخة الثانية ببطولة إفريقيا للرجال النسخة الخامسة والعشرون التي أقيمت في مصر واستطاع أن يحصل علي المركز الثاني في البطوله ويتأهل إلي بطولة العالم للمرة الثانية منتخب الرأس الاخضر في تلك البطولة تأهل إلي دور الثمانية عقب تصدره للمجموعه الأولي التي ضمت منتخبات الكونغو الديمقراطية ورواندا وزامبيا، واستطاع أن يحقق الفوز بثلاث مباريات وتصدر بالعلامة الكاملة ليتقابل مع منتخب المغرب للمرة الرابعة .


المباراه الأولي في أول نسخه مشاركه عام 2020 التي أقيمت في تونس استطاع منتخب المغرب الفوز بنتيجه 25/31 ضمن مباريات الدور الرئيسي ثم عاد الرأس الاخضر لأول انتصار علي المغرب في مباريات تحديد المراكز بنتيجه 28/37.

 

المباراة الثالثة  في النسخه الثانيه من المشاركه عام 2022 التي أقيمت في مصر فازت الرأس الاخضر علي المغرب بنتيجه 19/23 ضمن مباريات الدور قبل النهائي من البطوله الافريقيه