السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فنان أمريكي يطلق أغنية تدعو لتشكيل جسر جوي لإدخال المساعدات إلى غزة أسوة بـ”حصار برلين” (فيديو)

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 10:55 ص
الأطفال في غزة  مهددين
الأطفال في غزة مهددين بخطر الجوع

شارك الفنان الأمريكي ديفيد روفيكس، في حملة عالمية تطالب بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وإنقاذ سكانها من المجاعة، في ظل منع الاحتلال وصول المساعدات، بالتزامن مع العدوان المتواصل على القطاع.

 

ودشّن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تدعو لكسر الحصار المفروض على شمال قطاع غزة ، عبر الإنزال الجوي مع اشتداد الجوع هناك، بسبب سياسة الاحتلال ومنعه من وصول المساعدات إلى سكانها.

 

سجّل الفنان الأمريكي المساند للقضية الفلسطينية ديفيد روفيكس،  أغنية تحت عنوان "AirDrop" دعماً للحملة، متسائلاً: "لماذا نترك جميع الفلسطينيين يتضورون جوعاً ويموتون؟"، مطالباً بتشكيل "جسر جوي" لنقل المساعدات إلى قطاع غزة، على غرار ما جرى إبان "حصار برلين" ما بين عامي 1948 و1949.

 

قال الصحفي البريطاني الشهير  ديفيد هيرست ، في مقال على موقع "ميدل إيست آي"، قال إنه في الشهر الماضي، قدر أن 90% من سكان غزة يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام حاد في الأمن الغذائي، فيما يصنف بأنه المرحلة الثالثة أو ما يعرف بمستوى الأزمة. كان أكثر من 40% من هؤلاء في حالة الطوارئ (المرحلة الرابعة)، وأكثر من 15% في الوضع الكارثي، المتمثل بالمرحلة الخامسة، وهي الأخيرة.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن تتطور المجاعة بشكل سريع خلال الأسابيع القادمة، وإذا لم يتغير شيء، فإن سكان غزة بأسرهم سوف يدخلون في مطلع شهر فبراير المقبل، مرحلة الأزمة، نصف هؤلاء سيكونون في مرحلة الطوارئ، وأكثر من مليون نسمة سوف يكونون في مرحلة الكارثة، حيث تعاني الأسر من نقص شديد في الغذاء، وقد أنهكها الجوع وأضناها التعب.

 

وأضاف أن الاحتلال أجبر المواطنين في محافظة شمال غزة على طحن أعلاف الحيوانات والحبوب بدلاً من القمح المفقود، وأصبحوا يواجهون مجاعة حقيقية في ظل استمرار العدوان، وفي ظل تشديد الاحتلال للحصار على شعبنا الفلسطيني.

 

كما أكد أن محافظتي غزة وشمال غزة تتعرضان إلى حصار شديد ومطبق بالتزامن مع استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، حيث يمنع الاحتلال وصول أية مساعدات إلى تلك المحافظتين منذ بدء الحرب الوحشية.

 

وتم تسجيل عشرات حالات الإعدام والقتل الميداني التي نفذها جيش الاحتلال لعشرات من الشهداء حاولوا الحصول على الغذاء بمحافظتي غزة وشمال غزة.

 

 في الإطار، ناشد الإعلام الحكومي "كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية المختلفة بالعمل الجاد والفوري والعاجل من أجل إدخال المساعدات التموينية والإمدادات الغذائية لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني، وخاصة في محافظة شمال غزة ومحافظة غزة".