السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل ناميبيا ضد جنوب أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية

الأحد 21/يناير/2024 - 09:23 م
منتخب ناميبيا
منتخب ناميبيا

يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره ناميبيا، فى العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة فى كأس أمم أفريقيا 2023.


ويطمع منتخب ناميبيا في مفاجأة جديدة عندما يلاقي جنوب أفريقيا اليوم الأحد، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

تشكيل ناميبيا ضد جنوب أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية 

جاء تشكيل منتخب ناميبيا  كالتالي: "كازابوا، هنامبو ويلوين، دانييل هوتو، برنس مينيليك، عبد السلام مانجانا، كينيدي، بيتر شالويلي، ميجامينو بيتروس، بيتروس شيتيمبي،  هوكونجو، رايان نيامبي".

 

وفجر منتخب ناميبيا مفاجأة مدوية في الجولة الأولى بفوزه على تونس بهدف في توقيت قاتل، ليحقق انتصارا تاريخيا هو الأول له بعد أربع مشاركات في كأس أمم أفريقيا.

 

ويعتمد كولين بنيامين المدير الفني لمنتخب ناميبيا على أربعة لاعبين لمعوا بشدة في مباراة الجولة الأولى وكان لهم الفضل الأكبر في الفوز على نسور قرطاج، وهم ثنائي خط الوسط بيتروس شيتيمبي وأبروشيس بيتروس مع الجناح المزعج دانييل هوتو صاحب هدف الفوز وبيتر شالوليلي قائد الفريق ومهاجم صن داونز.
 
ويعول مدرب ناميبيا على خبرات شالوليلي أمام زملائه في فريق صن داونز، الذين يشكلون القوام الأساسي لمنتخب جنوب أفريقيا الملقب بالبافانا بافانا "الأولاد".


واعتمد البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا على سبعة لاعبين من صن داونز في التشكيل الأساسي، الذي خاض المباراة الأولى أمام مالي وانتهت بخسارة البافانا بافانا بهدفين نظيفين.