السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

“دع غزة تعيش”.. ناشطون يهود يرفعون لافتة ضخمة على أحد أبراج سان فرانسيسكو الأمريكية (فيديو)

السبت 20/يناير/2024 - 04:37 م
صورة ارشيفية غزة
صورة ارشيفية غزة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر لافتة كبيرة كُتب عليها "دع غزة تعيش"، علّقها ناشطون على برج "كويت" (Coit) وسط ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية.

 

بحسب مواقع أجنبية، فإن ناشطين يهوداً مناهضين للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، نظموا مسيرة احتجاجية في المدينة الأمريكية، صباح الخميس الماضي

 

وطالب الناشطون بوقف الحرب على غزة بعد مضي نحو 3 أشهر ونصف، وسط حصار شامل على القطاع وسقوط نحو 25 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 60 ألفاً، ومعظم الضحايا من النساء والأطفال.

 

النشطاء اليهود رفعوا لافتة لدعم الفلسطينيين في غزة، وقالوا إنهم يؤيدون الدعوات التي تطالب بوقف الحرب على غزة.

 

بدورها، قالت ناشطة كانت ضمن المتظاهرين: "من المهم بشكل خاص بالنسبة لنا كيهود أن نقول إن ذبح الأبرياء في غزة ليس جزءاً من قيمتنا اليهودية"، مضيفة: "لقد قُتل آلاف الأطفال. وهذا يمزق قلوبنا حقاً"، بحسب ما نقل موقع "NBC Bay Area " الأمريكي. 

 

وقال الموقع إن اللافتة كانت موجّهة على وجه التحديد إلى 3 سياسيين (داعمين لإسرائيل ولحربها على غزة)، وهم عضوة الكونغرس نانسي بيلوسي، والسيناتور أليكس باديلا، والسيناتور لافونزا بتلر. 

 

وبلغ إجمالي حصيلة الحرب المدمرة التي يشنها الإحتلال الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر2023، حتى السبت، 24 ألفاً و927 شهيداً، و62 ألفاً و388 مصاباً، وخلّفت كارثة إنسانية وصحية، وتسببت في نزوح نحو 1.9 مليون شخص، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.