الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب جنوب أفريقيا: لا نمتلك رفاهية ارتكاب الأخطاء أمام ناميبيا

السبت 20/يناير/2024 - 04:06 م
منتخب جنوب افريقيا
منتخب جنوب افريقيا

أكد هوجو بروس مدرب منتخب جنوب أفريقيا، أن فريقه غير مسموح له بتكرار نفس الأخطاء خلال لقاء ناميبيا، والتي كلفتهم الخسارة في المباراة السابقة أمام مالي.

 

مدرب جنوب أفريقيا: لا نمتلك رفاهية ارتكاب الأخطاء أمام ناميبيا
 

ويلتقي منتخب جنوب أفريقيا "بافانا بافانا" مع نظيره منتخب ناميبيا غدا الأحد في مباراة حاسمة بالجولة الثانية، من المجموعة الخامسة بدور المجموعات لكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

 

وخسرت جنوب إفريقيا بهدفين دون رد أمام مالي في المبارا الأولى، في الوقت الذي حقق فيه منتخب ناميبيا أول فوز في تاريخه في كأس أمم أفريقيا وتغلب على تونس بهدف نظيف.

 

وقال بروس في المؤتمر الصحفي للمباراة أن فريقه لا يمتلك رفاهية تكرار نفس الأخطاء الماضية، وأنهم يتوقعون مباراة صعبة أمام منتخب ينشط معظم لاعبيه في دوري جنوب أفريقيا.

 

وأضاف "شعرنا بخيبة أمل كبيرة بعد الهزيمة أمام مالي، لأننا لم نقدم مباراة سيئة، نعلم أن الأمر سيكون صعبا أمام لاعبي ناميبيا الذين ينشطون في جنوب أفريقيا. الشيء الوحيد الذي لا يمكننا فعله هو تكرّار نفس الأخطاء التي ارتكبناها أمام مالي، يمكننا تقديم مباراة جيدة على مدار الشوطين".

 

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأفريقي عن بروس قوله "سيكون لديهم معنويات وسيكونون متحمسين أكثر، لذلك نتوقع مباراة جيدة، نحن نعمل بجد ونستعد وفقا لذلك لمباراة صعبة".

 

وستكون أي نتيجة بخلاف  الفوز بالنسبة لمنتخب جنوب أفريقيا بطل أفريقيا سنة 1996، بمثابة خروج مبكر من البطولة على الأرجح،  في حين سيكون الانتصار بالنسبة لمنتخب ناميبيا حال تحقيقه، بمثابة دخول التاريخ، بما أنهم سيتأهلون إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة بعد ثلاث محاولات سابقة.