الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين غينيا وجامبيا بأمم أفريقيا

الجمعة 19/يناير/2024 - 11:05 م
غينيا
غينيا

حسم التعادل السلبي الشوط الأول بين غينيا وجامبيا من المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة الأمم الأفريقية على أرضية ملعب استاد ياموسوكرو.

 

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين غينيا وجامبيا بأمم أفريقيا

 

 

تشكيل جامبيا أمام غينيا:

 

في حراسة المرمى: بابوكار جاي.

خط الدفاع: سيدي جانكو، جيمس جوميز، عمر كولي، جاكوب ميندي

خط الوسط: نواه سونكو، إبريما داربوي، ايبريما كولي.

خط الهجوم: أبلي جالو، اليو فاديرا، موسي بارو

تشكيل غينيا لمواجهة جامبيا:

في حراسة المرمى: كوني

خط الدفاع: إسياجا سيلا، مختار دياخابي، جوليان جانفيير، إبراهيم دياكيتي.

خط الوسط: عبدالله توريه، إلياكس موريبا، سيكو سيلا.

خط الهجوم: أجويبو كامارا، مورجان جيلافوجوي، محمد بايو.

 

استطاع لاعبو أسود التيرانجا تقديم مستوى مميز وأداء أكثر من رائع، والوصول إلى حصد النقاط الثلاثة الأولى في أمم أفريقيا على حساب جامبيا.

 

بدأت أحداث اللقاء، بفرض المنتخب السنغالي السيطرة على مجريات اللعب أمام جامبيا،  مما ساهم فى افتتاح أولى أهداف اللقاء عن طريق اللاعب باب غايي في الدقيقة 4.

 

وأحكم الأسود قبضتهم على أحداث المباراة، وسط هجمات متنوعة لكن دون أن تترجم إلى أهداف،  حتى شهدت الدقيقة 36 انقطاع البث من المصدر،  رغم الحدث الأفريقي الكبير الذي يتابعه الكثيرين من الدول حول العالم، وتم إعادة البث ثم اطلاق حكم الساحة صافرة انتهاء الشوط الأول.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أحدث  لمين كمارا،  لاعب منتخب السنغال الفارق، بمجريات اللعب،  وتمكن من تسجيل الهدف الثاني فى الدقيقة 52. 

 

وجاءت لحظة التقاط الأنفاس عندما أوقف الحكم اللقاء في الدقيقة 78،  وذلك لشرب المياه ليعود بعدها منتخب السنغال بتسديدة لاعبه إسماعيل جاكويس، في الدقيقة 79 لتمر خارج الملعب.

 

ومع احكام السيطرة على منطقة الجزاء للمنتخب الجامبي، عزز كمارا أهداف المنتخب السنغالي، بهدف ثالث فى الدقيقة 86 من عمر المباراة، لينهي على أمال جامبيا وتنتهى المباراة بثلاثية نظيفة.

 

ويتبقي أخيرا رسالة أسود "التيرانجا"،  حاملة اللقب إلى المنتخبات المشاركة بالكان الأفريقي:"وهى سنحافظ على اللقب القارئ مهما كانت الظروف، بنينا جيلا جديدا للوصول لكأس العالم، لأمين كمارا 20 سنة، وبابا جاي لاعب مارسيليا 24 سنة، ودياتا لاعب موناكو 24 سنة، وإسماعيل جاكوبس زميله 24، بجانب عناصر الخبرة المتواجده".