السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير مجلس الحرب الاسرائيلي: هزيمة حماس مجرد اوهام ويجب اجراء انتخابات في اقرب موعد

الجمعة 19/يناير/2024 - 04:07 م
وزير مجلس الحرب غادي
وزير مجلس الحرب غادي ايزنكوت

انتقد وزير الحرب “ غادي ايزنكوت "  ادارة نتنياهو بسبب الحرب المستمرة مع حماس في القطاع ، واشار ان النصر الكامل علي الحركة مستحيل علي ارض الواقع وانه من الافضل اجراء انتخابات جديدة لاستعادة ثقة الشعب بعد احداث السابع من اكتوبر وذلك نقلا عن موقع " ذا تايمز اوف اسرائيل ” . 

 

 

وأجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق آيزنكوت مقابلة واسعة النطاق مع برنامج “عوفدا” على القناة 12 الاسرائيلية ، والتي تضمنت أيضا محادثة حول الخسائر الشخصية التي سببتها الحرب له ولعائلته. وقد قتل نجل آيزنكوت، الرقيب “ غال مئير آيزنكوت ”  (25 عاما) أثناء القتال في غزة في أوائل ديسمبر الماضي ، وقُتل بعده ابن أخيه الرقيب " ماؤور كوهين آيزنكوت "  (19 عاما) بعد يوم واحد وقال آيزنكوت في المقابلة: “من يتحدث عن الهزيمة المطلقة لا يتحدث عن الحقيقة ، ولهذا السبب لا ينبغي لنا أن نروي القصص… اليوم، الوضع الفعلي في قطاع غزة هو أن أهداف الحرب لم ولن تتحقق اهدافها ”. وذلك كان بسبب ما قاله نتنياهو ان الحرب سوف تستمر الي عام 2025 ضد حركة حماس وانه بامكانه تحقيق النصر الكامل فيها . 

 

 

 

وفي نفس السياق و ردا على سؤال عما إذا كانت القيادة الإسرائيلية الحالية تقول للجمهور الحقيقة، قال آيزنكوت ببساطة “لا”، وبدا وكأنه ينتقد رفض نتنياهو حتى الآن تحمل المسؤولية المباشرة عن الإخفاقات الاستخباراتية والعسكرية والقيادية في 7 أكتوبر.

 

 

وفي سياق اخر قال: “انا لا اثق بهذا الزعيم علي الاطلاق “فضلا عن قوله ” وان القائد هو الذي يستطيع ان يقول الحقيقة للناس ويسطيع تحديد المسار ”  .