الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الجمعة.. نهائي مبكر بين السنغال والكاميرون.. جامبيا تسعى لتصحيح المسار أمام غينيا.. الرأس الأخضر يسعى للأنفراد بالصدارة أمام موزمبيق.. اليابان ضد العراق في الجولة الثانية

الجمعة 19/يناير/2024 - 12:03 م
السنغال والكاميرون
السنغال والكاميرون

خريطة مباريات اليوم الجمعة.. نهائي مبكر يجمع اليوم بين السنغال والكاميرون.. وجامبيا تسعى لتصحيح المسار أمام غينيا.. الرأس الأخضر يسعى للأنفراد بالصدارة أمام موزمبيق.. اليابان ضد العراق في الجولة الثانية.. وهونغ كونغ في مهمة أمام ايراان بكأس أمم اسيا.

 

يواجه منتخب السنغال حامل اللقب، بنظيره منتخب الكاميرون، فى تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، فى قمة نارية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، فى كأس أمم أفريقيا 2023، والتى يستضيفها ملعب "شارليس كونان باني"، فى مدينة ياموسوكرو.

 

وتعد مباراة الليلة، هى الخامسة بين المنتخبين عبر تاريخ كأس أمم أفريقيا، حيث كانت المواجهة الأولى، فى مرحلة مجموعات نسخة عام 1990، وحقق أسود التيرانجا، الفوز بنتيجة 2 – 0، وكانت المواجهة الثانية فى ربع نهائى نسخة 1992، وفاز منتخب الأسود غير المروضة بهدف نظيف.

 

وكانت المواجهة الثالثة فى نهائى نسخة عام 2002، وحسمها المنتخب الكاميرونى بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، أما المواجهة الأخيرة، كانت فى ربع نهائى نسخة عام 2017، وحسمها منتخب الأسود غير المروضة أيضا بركلات الترجيح 5 – 4، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى.

 

جامبيا ضد غينيا في تصحيح المسار

 

تقام اليوم مباراة تجمع بين جامبيا وغينيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة الأمم الأفريقية على أرضية ملعب استاد ياموسوكرو.


وتنطلق المباراة في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة وتذاع على قناة بى إن سبورت ماكس 1، وأسندت قناة بى إن سبورت مهمة التعليق على اللقاء إلى المعلق محمد المبروكى.

 

 الرأس الأخضر يسعى للأنفراد بالصدارة أمام موزمبيق

 

يطمح منتخب الرأس الأخضر، إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً في النسخة الحالية ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، عندما يلاقي منتخب  موزمبيق الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بالبطولة.

 

وتنطلق صافرة بداية المباراة التي ستجمع بين لرأس الأخضر وموزمبيق في تمام الساعة الرابعة عصر غد الجمعة، على إستاد " فيليكس أفوي بوانيي".

 

وتنقل مباراة الرأس الأخضر أمام موزمبيق على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت، وبالتحديد عبر قناة beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 3 Max.

 

ترتيب مجموعة منتخب مصر قبل مباراة الرأس الأخضر وموزمبيق

 

الرأس الأخضر 3 نقاط

مصر نقطتين

موزمبيق نقطة واحدة

غانا نقطة واحدة

 

مهمة عربية واسيوية في كأس امم اسيا بين اليابان والعراق

 

تبحث الجماهير العربية في كل مكان، وخاصة الجماهير العراقية، عن التشكيل المتوقع لمنتخب أسود الرافدين، في مواجهة نظيره منتخب اليابان، في اللقاء المقرر له مساء اليوم الجمعة، على ملعب ستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024.

ويستعرض لكم موقع الفجر الرياضي من خلال السطور التالية، تشكيل منتخب العراق المتوقع في كأس آسيا 2024.

موعد مباراة العراق واليابان في كأس آسيا 2024

ويستعد لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم، لمواجهة نظيره المنتخب الياباني، مساء اليوم الجمعة، الموافق 19 من شهر يناير الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة، والثانية والنصف ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.