الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

لاعب وسط غانا لـ "مصر تايمز": نحتاج للفوز اليوم على مصر لتجميع النقاط.. السنغال والمغرب ومالي الأفضل في البطولة.. محمد صلاح ومصطفى محمد الأخطر في الفراعنة (حوار)

الخميس 18/يناير/2024 - 05:14 م
إيمانويل بادو لاعب
إيمانويل بادو لاعب وسط منتخب غانا

كشف إيمانويل بادو،  لاعب وسط منتخب غانا وأودينيزي الإيطالي السابق، في حوار لـ "مصر تايمز"، عن حظوظ منتخب غانا في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، وكيفية مواجهة منتخب مصر اليوم في الجولة الثانية لدور المجموعات من البطولة القارية الأشهر في القارة السمراء.

 

لاعب وسط غانا لـ "مصر تايمز": نحتاج للفوز اليوم على مصر لتجميع النقاط.. السنغال والمغرب ومالي الأفضل في البطولة.. محمد صلاح ومصطفى محمد الأخطر في الفراعنة (حوار)

 

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره منتخب غانا، اليوم الخميس، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار،  ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، وجاء نص الحوار كالأتي: 

 

-ما توقعاتك لمباراة ممتخب مصر ضد غانا؟

من الصعب التنبؤ بنتيجة المباراة المنتخبين لديهم قدرات فنية عالية، وكلاً منهم يبحث عن النقاط بسبب التعثر في الجولة الأولى، ولكن أتمنى فوز غانا اليوم بكل تأكيد.

 

-من هو اللاعب الأكثر خطورة في صفوف منتخب مصر؟

منتخب مصر خطير، ولا يمكن أن نقلل من القيمة الفنية لكل لاعبيه، لكن من وجهة نظيري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، هم الأخطر والأقوى في منتخب الفراعنة، لأنهم يمتلكون عقلية أوروبية وخبرة واسعة في الملاعب.

 

 

-ما هو تعليقك على تعثر منتخب غانا في الجولة الأولى؟

كان مخيبا للآمال للغاية، لم أتوقع تلك الهزيمة في الجولة الأولى من أمم أفريقيا، كان علينا أن نحقق انطلاق قوي، ونتحلى بالتركيز، اتمنى لهم كل التوفيق فما هو قادم.

 

-هل غياب محمد قدوس أثر على المنتخب؟

لا أعتمد عادة على لاعب واحد، وليس من الطبيعي أن يضع المنتخب آماله على لاعب واحد فقط، لكن محمد قدوس لاعب جيد ونحن بحاجة إليه طوال الوقت.

 

إيمانويل بادو لاعب وسط منتخب غانا

 

-برأيك كيف يستطيع منتخب غانا إيقاف محمد صلاح؟

لدي تعليق مختلف على هذا السؤال، نحن لا نحتاج إلى التركيز عليه فقط مع أنه خطير جداً، نحن بحاجة إلى التركيز على فريق مصر بأكمله لكي نحقق الفوز وننتزع الثلاث نقاط.

 

-هل منتخب غانا مرشح للتتويج باللقب؟

في الوقت الحالي، من السابق لأوانه الحديث في لذلك لأنني لا أعلم، لكننا إذا تمكنا من الفوز اليوم على منتخب مصر وتجاوز المجموعة والتأهل لدور الـ 16، فيمكننا القول أنه يقترب من التتويج.

 

 

إيمانويل بادو لاعب وسط منتخب غانا

 

-من المنتخب الذي نال إعجابك حتى الأن في أمم أفريقيا؟

السنغال والمغرب ومالي، تلك الثلاثي كانوا الأفضل على الأطلاق، أصبح المغرب المنتخب العربي الوحيد الذي حقق الفوز في الجولة الأولى لأمم أفريقيا.

 

-رسالة للاعبي منتخب غانا قبل مواجهة مصر اليوم؟

 يجب على لاعبي منتخب غانا التركيز اليوم أمام مصر، في المباراة السابقة تعرضنا للهزيمة بسبب عدم التركيز، فيما يجب عليهم أيضا التعامل مع اللعبة بشكل مختلف، ويجب أن يعرفوا أن البلد بأكمله تدعمهم من أجل الوصول إلى منصات التتويج.

 

إيمانويل بادو لاعب وسط منتخب غانا

 

-بالحديث عن الدوري الإيطالي.. كيف ترى مستوى أودينيزي هذا الموسم؟

لم يبدأ فريقأودينيزي بشكل جيد والجولة الثانية أصبحت صعبة أيضًا، أعتقد أن لديهم الكثير من اللاعبين الشباب وعديمي الخبرة، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يكونوا في حالة جيدة، إنهم يعانون لكنهم لن يهبطوا أبدًا.

 

-هل يستطيع نابولي أن يحقق اللقب في هذه النسخة؟

لا لن يفعلوا، نابولي يعاني هذا الموسم وتعرض لنزيف النقاط، في النسخة الماضية كان الأداء متميز ورائع منذ انطلاق البطولة، لذلك تمكنوا في النهاية من الفوز باللقب الغائب عنهم لسنوات.