الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حارس مرمى جامبيا لـ "مصر تايمز": مباراة السنغال محبطة.. مصر الأقرب للتتويج بأمم أفريقيا.. سنتعلم من أخطائنا ونحاول العودة بقوة (حوار)

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 10:08 م
مودو جوبي
مودو جوبي

تحدث مودو جوبي، حارس مرمى منتخب جامبيا الأول لكرة القدم، عن فرص منتخب بلاده، في كأس الأمم الأفريقية، وكشف عن المنتخبات الأقرب للتتويج بـ "الكان" هذا الموسم،  وعلى غرار ذلك، حاور "مصر تايمز" "جوبي"، خاصة بعد مباراة منتخبه الوطني التي تلقى خلالها هزيمة غير مبشرة في مشوار البطولة الأفريقية، وإلى نص  الحوار:

 

حارس مرمى جامبيا لـ "مصر تايمز": مباراة السنغال محبطة.. مصر الأقرب للتتويج بأمم أفريقيا.. سنتعلم من أخطائنا ونحاول العودة بقوة (حوار)

 

-ما هو تعليقك على مباراة منتخب بلادك أمام السنغال؟

كانت مباراة السنغال محبطة بعض الشيء لأن هدفنا كان الحصول على بداية جيدة للمباراة، تلك المباراة مثل ديربي، لقد كان الأمر مقبولًا ولكن هذه هي كرة القدم، من الصعب دائمًا أن نلهب مباراتنا الأولى مع حامل اللقب، ولكننا سوف نتعلم من أخطائنا ونحاول العودة بقوة.

 

مودو جوبي

 

- رأيك في أداء منتخب بلادك وما هي خطط التطوير؟

نحن نشارك في كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي، هذا يعد إنجازًا رائعًا لإظهار موهبتنا، نحن أصغر دولة في كأس الأمم الأفريقية، هذا العام ولكن هذا لا يهم، المهم هو أن نأتي ونلعب ونكتب التاريخ مرة أخرى، نحن لسنا هنا للمشاركة فقط، بل للعب والذهاب إلى أبعد مدى ممكن.

 

مودو جوبي

 

- هل تحلم بالصعود للمرحلة المقبلة في أمم إفريقيا ؟

نعم، نحن واثقون جدًا إننا نستطيع الوصول إلى الدور 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، ولدينا الصفات اللازمة لتحقيق ذلك.

 

مودو جوبي

 

- من هو أصعب منتخب في المجموعة من وجه نظرك؟

أعتقد أن لدينا منتخبات صعبة في مجموعتنا بأمم أفريقيا، لكن أعتقد أن منتخب السنغال هو الفريق الأصعب في مجموعتنا لأنه حامل اللقب ويسعى للدفاع عنه.

 

مودو جوبي

 

- برأيك من هو المرشح لحصد لقب أمم إفريقيا ؟

ستكون بطولة أمم أفريقيا صعبة لأن جميع الفرق تلعب بشكل جيد، أعتقد أن المغرب ومصر والسنغال هم أقوى المرشحين للفوز بها، لكني أذهب لمصر كأقوى مرشح للفوز بها.. مصر هي دائما بلدي المفضل.

 

مودو جوبي

 

- هل تحمل حارس المرمى خطأ استقبال ثلاث أهداف ؟

لا بصراحة، كان أداء حارس المرمى رائعًا، حتى أنه يعتبر الإمان لنا أمام السنغال،  لأن النتيجة كادت أن تكون أسوأ إذا لم يحقق هاتين الخطوتين الرائعتين.

مودو جوبي

 

- برأيك من هو أقوى منتخب في هذه النسخة من البطولة ؟

المغرب ومصر منتخبات تستحق المشاهدة، لكن ما زلت أختار مصر باعتبارها المرشح بقوة للفوز بالبطولة.

 

مودو جوبي