السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جنرال إسرائيلي: جاهزون لمهاجمة حزب الله حتى لو كانت الليلة

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 05:14 م
قائد القيادة الشمالية
قائد القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، أوري غوردين

أكد قائد القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي، أوري غوردين، أن الجيش يظل "أكثر استعدادا من أي وقت مضى و مستعديون لاي تصعيد علي المنطقة الحدودية مع لبنان "، ،واكد علي ان الجيش الاسرائيلي جاهز لاي معارك حتي لو الليلة . 

 

وخلال تفقده مناورة لإحدى كتائب اللواء 228 برفقة قائد اللواء، وقائد الكتيبة 5030 حيث تدرب المقاتلون خلالها على شن هجوم على لبنان كجزء من رفع مستوى الجاهزية ، أفاد غوردين بأن "المناورة التي نشهدها تشكل جزءا من الأهمية الكامنة في رفع مستوى جاهزيتنا لتوسيع رقعة القتال والهجوم على لبنان حيث نكون أكثر استعدادا من ذي قبل".

 

وأشار غوردين إلى أن الجيش يسعى إلى “تجريد حزب الله من قدراته و ابعاده عن الحدود الاسرائيلية اللبنانية “ ، مضيفا  أنه تم توجيه ضربات قوية للجماعة في الفترة الاخيرة ، حيث تم ضرب أكثر من 150 فرقة وإزالة العديد من القدرات العسكرية،بحسبي صحيفة ” نيويورك تايمز ” 

 

منذ 8 أكتوبر، شنت قوات حزب الله هجمات متكررة على بلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود، تعبيرا عن دعمها لغزة في ظل التوترات بين إسرائيل وحركة حماس.

 

والجدير بالذكر استمرار تواصل التصعيد بين حزب الله وجيش الاحتلال منذ استهداف طائرة بدون طيار لنائب المكتب السياسي لحركة حماس في ضاحية لبنان الجنوبية .