السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب تونس في تحدي هام أمام ناميبيا اليوم بكأس أمم أفريقيا

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 09:35 ص
منتخب تونس
منتخب تونس

يستعد منتخب تونس الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره ناميبيا اليوم الثلاثاء، ضمن المجموعة الخامسة، في مستهل مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

منتخب تونس في تحدي هام أمام ناميبيا اليوم بكأس أمم أفريقيا

 

وتنطلق مباراة تونس ضد ناميبيا في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وأوقعت قرعة مرحلة المجموعات في البطولة القارية منتخب تونس في المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات جنوب أفريقيا وناميبيا ومالي.

 

وويشارك المنتخب التونسي في المونديال الأفريقي للمرة الحادية والعشرين وسبق له التتويج باللقب مرة واحدة عندما استضاف البطولة في عام 2004، وسيلعب في النسخة القادمة في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبات جنوب أفريقيا ومالي وناميبيا.

 

 

السخيري ركيزة أساسية في كتيبة نسور قرطاج منذ هذا التاريخ حيث سجل 3 أهداف في 60 مباراة دولية شهدت مشاركته في 6 مباريات بمونديالي 2018 وقطر 2022 إضافة إلى مشاركتين في كأس أمم أفريقيا حيث ساهم في حصول منتخب بلاده على المركز الرابع في نسخة عام 2019 التي أقيمت في مصر.

 

وجاءت قائمة منتخب تونس النهائية لكأس أمم أفريقيا كتالي:

حراس المرمى:البشير بن سعيد - معز حسن - أيمن دحمان.

خط الدفاع: منتصر الطالبي - ياسين مرياح - علي العابدي - أسامة الحدادي - حمزة الجلاصي - علاء غرام - يان فاليري - وجدي كشريدة - علي معلول.

خط الوسط :حسام تقا - حمزة رفيعة - انيس بن سليمان - عيسى العيدوني محمد علي  بن رمضان - الياس السخيري - محمد الحاج محمود.

خط الهجوم: يوسف المساكني - هيثم الجويني - طه ياسين الخنيسي - سيف الله اللطيف - بسام الصرارفي - نعيم السليتي - مرتضى بن وناس و إلياس العاشوري.