الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

فينجادا مدرب الزمالك سابقاً لـ"مصر تايمز": استمتعت بتجربتي مع القلعة البيضاء..أمم أفريقيا الاختبار الكبير للفراعنة.. فيتوريا لديه المعرفة والخبرة.. ومصر مرشحة لحصد الكان (حوار)

الإثنين 15/يناير/2024 - 11:50 م
نيلو فينجادا
نيلو فينجادا

تحدث المدرب البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني السابق لنادي الزمالك، والاتحاد المصري لكرة القدم، في حوار مع "مصر تايمز" عن تولي القيادة الفنية للقلعة البيضاء خلال الفترة القادمة، بجانب رأيه في مواطنه البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، وجاء نص الحوار على النحو التالي:

 

فينجادا مدرب الزمالك سابقاً لـ"مصر تايمز": استمتعت بتجربتي مع القلعة البيضاء..أمم أفريقيا الاختبار الكبير للفراعنة.. فيتوريا لديه المعرفة والخبرة.. ومصر مرشحة لحصد الكان (حوار)

 

-هل تلقيت عروض من نادي الزمالك لتولي المهمة الفنية؟

 

بخصوص هذا الموضوع مع الزمالك، ليس لدي تعليق، لكني أستمتعت خلال الفترة التي قضيتها في مصر سابقاً مع الفريق الأبيض، واتمنى له كل التوفيق فيما هو قادم.

 

- كيف كانت مسيرتك الأولى مع نادي الزمالك؟

 

موسم 2003- 2004 كان عام سحري بالنسبة لي ونادي الزمالك، لقد كنا أبطالاً دون أي هزائم، لقد حدث ذلك مرة واحدة فقط وكان ممكنًا مع فريق رائع وعائلة رائعة مثل القلعة البيضاء.

نيلو فينجادا

 

-هل تدخلت فعلا لحل أزمة الزمالك وسبورتنج لشبونة؟

نعم أنا أفعل ذلك، أنا أبذل قصارى جهدي لمساعدة نادي الزمالك في حل مشاكل النادي البرتغالي سبورتنج لشبونة، الزمالك لم يطلب مني الوساطة لحل هذه المشكلة، لكن تصرفت كصديق وكمدرب سابق للفريق، ودوري الاقتراح على الطرفين، دون مقابل.

 

- ما أبرز المشكلات التي واجهتك كمدير فني للاتحاد المصري لكرة القدم؟

 

كان وقتاً أثناء حالة الوباء جائحة كورونا، ولم يكن من السهل تنفيذ سوى عدد قليل من الاجتماعات والاتصالات، كما أن سنة واحدة هي وقت قصير جدًا لتحسين رؤيتي، لقد تعاقدت مع الرئيس أحمد مجاد وكنا نقوم بتطوير تعاون كبير لتحسين بعض الحلول الجيدة في كرة القدم الخاصة بك وكرة القدم النسائية.

 

نيلو فينجادا

 

-ما رأيك في أداء المنتخب المصري حالياً؟

 

بطولة كأس أمم أفريقيا هي الاختبار الكبير لهذا الجيل، المرة الأخيرة كان منتخب مصر قريب، لكن انتهى الأمر ليكون نائي للبطل وكعادتها دائما مرشحة للفوز، هذه المباراة الأولى ليست نتيجة جيدة، ولا أداء جيد، ولكن كل ذلك لا يزال مفتوحًا للتقدم إلى المرحلة التالية.

 

-ما رأيك في أداء روي فيتوريا الحالي مع منتخب مصر؟

روي فيتوريا لديه المعرفة والخبرة لتحقيق النجاح لمنتخب مصر في هذه البطولة، وقدم نتائج مبهرة مع الفراعنة منذ تولي القيادة الفنية، حتى البداية غير الجيدة للمنتخب قارياً لكنها من الممكن أن تكون بوابة النجاح للمنتخب، وكما قلت منتخب مصر مرشحاً دائماً لحصد الألقاب.

 

نيلو فينجادا