السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمريكا مستمرة وبريطانيا ترجع “خطوة للوراء” في الضربات على الحوثيين

الإثنين 15/يناير/2024 - 11:00 ص
 الضربات على الحوثيين
الضربات على الحوثيين

بعد ساعات من تضارب الأنباء حول ضربة ثالثة نفذتها أمريكا وبريطانيا على مواقع للحوثيين في اليمن، أمس الأحد، أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها مستمرة بهذا الصدد رغم نفيها الضربة الأخيرة، لكن بريطانيا كان لها رأي آخر.

 

وأوضح وزير الدفاع البريطاني، غرانس شابس اليوم الإثنين أن بلاده ما زالت تترقب وتقيم أثر الضربات المشتركة التي وجهتها سابقاً مع أمريكا إلى مواقع حوثية، قبل تنفيذ ضربات جديدة.

 

وقال في مقابلة تلفزيونية عند سؤاله عن احتمال شن بلاده ضربات أخرى ضد الحوثيين: سننتظر ونرى ما سيحدث.

 

كما أشار إلى أن بريطانيا لا تريد التوغل في العمليات بالبحر الأحمر، إلا أنها تسعى في الوقت عينه إلى حماية الملاحة، مؤكداً أن حرية الملاحة حق دولي.

 

أتت تلك التصريحات  بعدما أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أمس الأحد أن المملكة المتحدة مستعدة للتحرك مجدداً ضد الحوثيين إذا واصلوا هجماتهم على السفن العسكرية والتجارية، متهماً إيران بلعب دور خبيث للغاية في تلك الهجمات.

 

وكانت القوات الأمريكية والبريطانية  شنت فجر الجمعة الفائت عشرات الغارات المشتركة على مواقع عسكرية عدة تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، كما عادت فجر السبت ونفذت قاعدة جوية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014.