الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الشعب الجمهوري: عضوية النائب مجدي الوليلي قائمة.. ورفع الحصانة ليُمثل أمام جهات التحقيق

الإثنين 15/يناير/2024 - 12:18 ص
مجدي الوليلي
مجدي الوليلي

قال زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، أنّ الحزب يحترم القرارات الصادرة عن مجلس النواب اليوم برفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي،  وأن الحزب تابع الواقعة منذ عرضها على اللجنة التشريعية والدستورية بالنواب، مبينًا أن ثمة فارق أن  تكون الواقعة ناجمة عن تعثرات مالية عادية  نتيجة الأزمة الاقتصادية  الراهنة في العالم ومصر،  وبين أن تكون ناجمة عن أمر أخر.

 
وأضاف "الشقنقيري" خلال  مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON أن: "رفع الحصانة ليس  تهمة أو إدانة،  وهو الآن بصدد إتخاذ إجراءات  قانونية للتسوية"، موضحًا أنّ رفع الحصانة عن النائب ليس اتهاما له، بل يعطيه الحق في الدفاع عن نفسه بصفته مواطنا مصريا يحترم الدستور والقانون.


وشدد أن النائب الوليلي،  لم تسحب عضويته وإنما رفعت عنه الحصانة ليمثل أمام جهات التحقيق ولازال نائبا، ونفى أن يكون هناك علاقة بين طلب رفع الحصانة  لمثوله أمام جهات التحقيق بسبب تعثرات مالية مع أحد المصارف وبين شائعات السوشيال ميديا التي تتحدث عن النائب   في تهم جزافية تخص تخزين السكر والأرز.

 

 وأشار إلى أن "الوليلي" مُصنع،  ولديه تعاقدات حكومية، وليس تاجر حتى يحتكر السلع،  حيث أن تلك تهم على السوشيال ميديا ليس لها أساس، إنما طلب رفع الحصانة سببه مثول النائب أمام جهات التحقيق.