الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الريال في الكلاسيكو.. لونين يحرس المرمى وفينسيوس في الهجوم

الأحد 14/يناير/2024 - 07:59 م
الكلاسيكو
الكلاسيكو

أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، تشكيل الفريق الذي سيخوض به لقاء الليلة أمام البرسا في نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

 

يحتضن ملعب الأول بارك مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني، والذي ينطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

 وكان الريال تأهل للنهائي، بعد الفوز على جاره أتليتكو مدريد في مباراة نصف النهائي بنتيجة 5-3 في مباراة أمتدت للأشواط الإضافية، بعد التعادل 3-3 في وقت اللقاء الأصلي. 

تشكيل ريال مدريد جاء كالآتي :

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، أنطونيو روديجر، ناتشو، داني كارفاخال.

خط الوسط: تشاوميني، توني كروس، فيدي فالفيردي، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور.

تعتبر نسخة السوبر الإسباني2018 أخر النسخ بالنظام القديم للبطولة والتي كانت تلعب من فريقين بنظام الذهاب والإياب، توج الريال بالبطولة على حساب برشلونة بنظامها القديم 6 مرات وكان نصيب برشلونة لقب وحيد على حساب الريال.

 

نهائي واحد بالنظام الجديد فاز به البرسا


بعد تغيير نظام البطولة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولعبها بنظام بطولة مجمعة من أربع فرق تواجه الفريقان الموسم الماضي في البطولة التي لعبت في الرياض حيث فاز برشلونة باللقب بعد تغلبه على الريال في النهائي 3/1.

 

الأكثر تتويجا باللقب


يتصدر برشلونة قائمة الفرق الأكثر تحقيقا للقب السوبر الإسباني، حيث توج باللقب 14 مرة من قبل، بينما يحل الريال في المركز الثاني برصيد 12 لقبا.