الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كوت ديفوار تضرب غينيا بيساو بثنائية في انطلاق أمم إفريقيا

الأحد 14/يناير/2024 - 12:37 ص
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

حقق منتخب كوت ديفوار،  فوز مثير على نظيره غينيا بيساو،  بثنائية نظيفة في المباراة،  التي جمعت بينهما، اليوم السبت،  في افتتاحية كأس أمم افريقيا 2023، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر البطولة، على ملعب الحسن واتارا.

 

كوت ديفوار تضرب غينيا بيساو بثنائية في انطلاق أمم إفريقيا


استطاع فونانا أم يسجل أول أهداف البطولة وأول أهداف كوت ديفوار في شباك غينيا بيساو بالدقيقة 4 من عمر المباراة، فيما سجل جان فيلب الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وجاء تشكيل كوت ديفوار كالآتي:


حراسة المرمى: يحيى فوفانا
خط الدفاع: ويلفريد سينجو- عثمان ديوماندي- إيفان نديكان- جيسلان كونان
خط الوسط: فرانك كيسيه- إبراهيم سنجاريه- سيكو فوفانا
خط الهجوم: جيريمي بوجا- جان فيليب كراسو- جوناثان بامبا

وضم تشكيل غينيا بيساو كلا من:

حراسة المرمى:  دجوكو
خط الدفاع: إنكادا- سانجانتي- ديجالو- كاندي
خط الوسط:  كاساما- بيكل- سيميدو
خط الهجوم: رودريجوس- بالدي- ماني


افتتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مكتب فرعي له بمدينة أبيدجان عاصمة كوت ديفوار، لمتابعة آخر تطورات واستعدادات ساحل العاج لمناسات كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

وذكر الكاف عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، افتتح مكتباً في كوت ديفوار لمتابعة الاستعدادات قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

وأضاف أن هذه هي المرة الثانية التي يفتح فيها كاف مكتبا له في البلد المضيف لبطولة الأمم الأفريقية بعد القيام بذلك في ياوندي بالكاميرون.

 

وأوضح أن افتتاح المكتب حضره بولين كلود دانهو وزير الرياضة الإيفواري وجان مارك ياس عمدة أبيدجان.ونجح المنتخب السنغالي في التتويج ببطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، لأول مرة في تاريخ أسود التيرانجا، وتأتي أمام المنتخب الأكثر تتويج بها في تاريخها.