الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرئيس الإيفواري يشهد حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2023

السبت 13/يناير/2024 - 09:11 م
الرئيس الإيفواري
الرئيس الإيفواري

يشهد الرئيس الإيفواري الحسن واتارا لحضور  حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الايفوارية أبيدجان وسط متابعة كبيرة من جماهيرة كرة القدم في القارة السمراء .

 

الرئيس الإيفواري يشهد حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2023

 

ويحضر حفل الافتتاح الحسن واتارا الرئيس الإيفواري وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي.

 

انطلقت منذ قليل حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها دولة كوت ديفوار بمباراة ساحل العاج ضد غينيا بيساو، على ملعب الحسن واتارا.

 

يلتقي منتخب ساحل العاج مع نظيره غينيا بيساو، اليوم السبت في افتتاحية كأس أمم افريقيا 2024، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر البطولة، على ملعب الحسن واتارا.

 

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين ساحل العاج وغينيا، في تمام الساعة العاشرة مساء، بتوقيت القاهرة، في كأس أمم اسيا.

 

افتتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مكتب فرعي له بمدينة أبيدجان عاصمة كوت ديفوار، لمتابعة آخر تطورات واستعدادات ساحل العاج لمناسات كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

وذكر الكاف عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي، افتتح مكتباً في كوت ديفوار لمتابعة الاستعدادات قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 .

 

وأضاف أن هذه هي المرة الثانية التي يفتح فيها كاف مكتبا له في البلد المضيف لبطولة الأمم الأفريقية بعد القيام بذلك في ياوندي بالكاميرون.

 

وأوضح أن افتتاح المكتب حضره بولين كلود دانهو وزير الرياضة الإيفواري وجان مارك ياس عمدة أبيدجان.ونجح المنتخب السنغالي في التتويج ببطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، لأول مرة في تاريخ أسود التيرانجا، وتأتي أمام المنتخب الأكثر تتويج بها في تاريخها.