الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو يعلن اتفاقًا لإيصال الأدوية إلى المحتجزين لدى حركة حماس

الجمعة 12/يناير/2024 - 09:41 م
بنيامين نتنياهو _رئيس
بنيامين نتنياهو _رئيس الوزراء الاسرائيلي

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة ، انه تم التوصل الي اتفاق برعاية قطرية يضمن وصول الاوية الي المحتجزين لدي حركة حماس في قطاع غزة.  

 

نتنياهو يعلن اتفاقًا لإيصال الأدوية إلى المحتجزين لدى حركة حماس

 

وذكر البيان أن إسرائيل توصلت إلى ترتيب مع قطر، يسمح بتسليم أدوية للرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة، وسوف يتم تقديم الأدوية للرهائن في الايام القليلة المقبلة، وذلك نقلا عن "رويترز". 

 

وفي نفس السياق  أصدر منتدي عائلات الرهائن و المفقودين تقريرا الثلاثاء الماضي،  جاء فيه: "أن الرهائن في حالة صحية سيئة، وبعضهم يعاني من أمراض معقدة، والبعض الآخر يعاني من إصابات وان جميع الرهائن اصبحوا في خطر ولا يمكننا اضاعة الوقت".

 

وتم احتجاز حوالى 250 شخصا رهائن خلال الهجوم واسع النطاق الذي شنه مقاتلو حركة حماس مع كافة الفصائل الفلسطينية  في 7 أكتوبر، بحسب إسرائيل التي قالت إن 132 منهم ما زالوا في غزة - وتم تأكيد مقتل 25 منهم. 

 

وتم إطلاق سراح حوالى 100 رهينة خلال هدنة في نهاية نوفمبر، مقابل إفراج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين، بموجب اتفاق توسطت فيه قطر أيضا وكان يجري اتفاق جديد الشهر الماضي ولكن حماس الغته بسبب استهداف نائب المكتب السياسي الشيخ “ صالح العاروري ” في لبنان .