الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سجل أفضل لاعب ببطولة كأس أمم أفريقيا.. سيطرة مصرية

الجمعة 12/يناير/2024 - 04:44 م
الجوهري
الجوهري

يقدم إليكم موقع "مصر تايمز" سجل أفضل لاعب ببطولة كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، قبل انطلاق صافرة احداث البطولة، والتي يترقبها عشاق الساحرة المستديرة.

 

سجل أفضل لاعب ببطولة كأس أمم أفريقيا.. سيطرة مصرية

 

حصل المصري محمد دياب العطار  على أفضل لاعب ببطولة كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، ويأتي في المركز الثاني محمود الجوهري عام1959، كما حصل الإثيوبي منجستو وركو على لقب افصل لاعب في 1962، ويتواجد حسن الشاذلي في المركز الرابع، ثم ابغاني أوسي كوفي.


بعدما مر 40 عاما على تنظيمها كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الأولى، تعود كوت ديفوار لتجذب من جديد أنظار محبي الساحرة المستديرة ليس في القارة السمراء فحسب، ولكن في شتى بقاع العالم أيضا، حيث تستضيف أمم أفريقيا 2023.

 

وتنطلق النسخة الـ34 من كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار غدا السبت، حيث تتواصل فعالياتها حتى 11 فبراير القادم، بمشاركة 24 منتخبا، يحدوهم الأمل في ارتقاء منصة التتويج في النهاية واعتلاء عرش كرة القدم الأفريقية خلال الفترة المقبلة.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تستضيف خلالها كوت ديفوار كأس الأمم الأفريقية، بعدما قامت بتنظيم النسخة الـ14 للمسابقة عام 1984، لكنها حملت صدمة قاسية لمحبي منتخب (الأفيال)، بعدما ودعها مبكرا من الدور الأول، حيث جاء في المركز الثالث بترتيب مجموعته خلف منتخبي مصر والكاميرون، اللذين بلغا المربع الذهبي للمسابقة، التي كانت تقام بمشاركة 8 منتخبات في ذلك الوقت.