الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير خارجية اسرائيل: آمل أن ترفض دعوى "العدل الدولية" بشكل كامل

الجمعة 12/يناير/2024 - 04:08 م
يسرائيل كاتس
يسرائيل كاتس

أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الجمعة، عن أمله بأن ترفض محكمة العدل الدولية الدعوى التي تقدمت بها جنوب افريقيا ضد حكومته بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

 

وقال كاتس في تصريح مكتوب : "عندما يتعلق الأمر بإسرائيل، يبدو أن المعايير المزدوجة لبعض دول العالم تصرخ إلى السماء".

 

وأضاف: "لا يوجد أي أساس لادعاءات جنوب أفريقيا ضد إسرائيل. على العكس تماما. ولم يتم تقديم أي دليل على ذلك، بل دليل فقط على حرب دفاعية أخلاقية لا مثيل لها" وفق تعبيره.

 

وتابع كاتس: "تنتهك جنوب أفريقيا نفسها اتفاقية الإبادة الجماعية من خلال دعم منظمة حماس التي تدعو إلى القضاء على دولة إسرائيل".

 

وقال كاتس "اتصلت بالمستشار القانوني لوزارة الخارجية (طال بيكر) لأشكره وأعضاء الفريق القانوني الإسرائيلي على ظهورهم المبهر الذي قوض كل الحجج المنافقة لجنوب أفريقيا، وكشف عن وجهها الحقيقي كممثل مخلص لمنظمة "إرهابية" تذبح الأطفال والنساء والكبار بشكل غير إنساني" وفق تعبيراته.

 

وأضاف كاتس: "آمل أن يتم رفض الشكوى بشكل كامل وأعتقد أن العدالة ستسود".

 

ورفضت إسرائيل، الجمعة، اتهامها بارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين، وزعمت أن ما تقوم به في قطاع غزة هو "دفاع عن النفس".

 

جاء ذلك وفق المستشار القانوني بوزارة الخارجية الإسرائيلية طال بيكر الذي قدم مرافعة أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بالدعوى التي تقدمت بها دولة جنوب إفريقيا والتي تتهم فيها تل أبيب بارتكاب جرائم إبادة في القطاع.

 

واعتبر بيكر أن "العنصر الأساسي في الإبادة الجماعية وهو نية تدمير شعب ما كلياً أو جزئياً، مفقود تماما"، وفق تعبيره.