الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المملكة المتحدة تعلن انتهاء الضربات العسكرية اليوم علي جماعة الحوثي

الجمعة 12/يناير/2024 - 03:30 م
أرشيفية
أرشيفية

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ليوم  الجمعة: " انه لا توجد خطط لشن مزيد من الهجمات ضد الاهداف العسكرية الحوثية ،  ولكننا سنبقي الخطط الأمنية قيد المراجعة ".

 

 

وعلي الجانب الاخر قال ريشي سوناك رئيس وزراء المملكة المتحدة، إن هدف بلاده هو "تهدئة الصراعات في المنطقة واستقرار منطقة البحر الاحمر".

 


وقال سوناك الجمعة: "نعتقد أن الضربات التي نفذناها مع امريكا على اليمن ستقلل من قدرة الحوثيين على شن هجمات في البحر الأحمر وتعطلها".

 


وفجر اليوم الجمعة ، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية وبحرية  على أهداف عسكرية تابعة لجماعة الحوثي ، ردا على هجمات تنفذها الحركة على سفن في البحر الأحمر في اتساع خطير لنطاق تبعات الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

 

 

ومن جهته، قال وزير القوات المسلحة البريطانية ، جيمس هيبي لراديو تايمز، الجمعة، إن الضربات التي شنتها بريطانيا والولايات المتحدة خلال الليل على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن كانت دفاعا عن النفس بسبب ما خلفه الحوثيون من ايقاع شبه كلي للتجارة الدولية المارة بالبحر الاحمر .

 

 

وقال هيبي: "إن تحركنا وتحرك الأميركيين الليلة الماضية كان دفاعا عن النفس ضد المزيد من الهجمات على سفننا الحربية أثناء قيامها بعملها القانوني السليم".