الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قمة بين ميلان وروما.. وإنتر يواجه مونزا لتعزيز صدارته بالدوري الإيطالي

الجمعة 12/يناير/2024 - 10:38 ص
انتر ميلان
انتر ميلان

تسعى فرق يوفنتوس وميلان، إلى مواصلة مطاردة إنتر ميلان، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك حينما تنطلق مباريات المرحلة الـ20 من المسابقة.

 

ويتصدر إنتر ميلان الترتيب برصيد 48 نقطة، بفارق نقطتين أمام يوفنتوس، صاحب المركز الثاني، وبفارق 9 نقاط أمام غريمه التقليدي وجاره ميلان صاحب المركز الثالث.

 

قمة بين ميلان وروما.. وإنتر يواجه مونزا لتعزيز صدارته بالدوري الإيطالي

 

وتتجه الأنظار إلى ملعب "سان سيرو" حيث تقام قمة مباريات الجولة 20 بين ميلان وضيفه روما، بعد غد الأحد، حيث يأمل الفريق المضيف في أن يتجاوز خروجه من كأس إيطاليا على يد أتالانتا أول أمس الأربعاء حيث خسر على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 1 / 2.

ورغم احتلال ميلان المركز الثالث وبقاءه في صورة المنافسة رغم فارق النقاط التسع خلف إنتر المتصدر، وكذلك تحقيقه الفوز في آخر 3 مباريات بالدوري، إلا أن جماهيره أبدت غضبها تجاه ما يقدمه الفريق على أرض الملعب، وباتت الشكوك تحيط بمصير المدير الفني للفريق ستيفانو بيولي، وسط تقارير إعلامية ترشح أسماء عدة لخلافته في منصبه.

 

ويعول ميلان، الذي سيواجه رين الفرنسي في دور الـ16 بالدوري الأوروبي، على خدمات مهاجمه البرتغالي رافاييل لياو، والذي سجل هدف التقدم في شباك أتالانتا بالكأس قبل الخسارة بهدفين.

 

على الجانب الآخر، يهدف روما أيضا لتجاوز خروجه من بطولة الكأس، حيث خسر أمام جاره اللدود لاتسيو بهدف نظيف، ليودع البطولة من دور الثمانية.

 

ويحتل روما المركز الثامن في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة، وهو مركز لا يرضي طموحات جماهير فريق العاصمة ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

وفي آخر خمس مباريات لروما ببطولة الدوري، خسر الفريق ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين، الأمر الذي يعد بمثابة خيبة أمل للفريق وجماهيره، رغم النجاح على المستوى القاري والتأهل لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، حيث سيواجه فينورد روتردام الهولندي.

 

وبقيادة البلجيكي روميلو لوكاكو، والأرجنتيني باولو ديبالا، يسعى فريق العاصمة الإيطالية لتجاوز الهزيمة أمام لاتسيو، والرد على أرض الملعب من خلال تحقيق الفوز على ميلان.

وكانت مباريات الدور الأول بين الفريقين، قد انتهت بفوز ميلان 2 / 1 على أرض روما.

 

وسيكون إنتر ميلان، متصدر الترتيب، على موعد مع مواجهة أمام مضيفه مونزا، غدا السبت، حيث سيكون هدفه هو تعزيز صدارته في انتظار سقوط المنافسين وتوسيع الفارق في النقاط.

وبقيادة نجم الهجوم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، يسعى إنتر ميلان لتكرار سيناريو مواجهة الدوري الأول، والتي كانت افتتاحية الموسم للفريق، حيث فاز الفريق الملقب بـ(الأفاعي) بهدفين دون رد.

وبقيادة المدرب سيميوني إنزاجي، قدم إنتر ميلان حتى الآن أداء قويا في مختلف البطولات التي ينافس عليها، حيث تأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وسيواجه أتليتكو مدريد الإسباني، ويتصدر الدوري الإيطالي، لكنه خرج من بطولة الكأس على يد بولونيا بالخسارة 1 / 2.

على الجانب الآخر، يحاول مونزا، الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة، استثمار الروح المعنوية العالية للفريق، بعد فوزه في الجولة الماضية على حساب فروسينوني 3 / 2.

من جانبه، سيكون يوفنتوس على موعد مع مواجهة ضيفه ساسولو، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة، يوم الثلاثاء القادم، وهي المواجهة الأخيرة بالجولة.

ويخوض يوفنتوس المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه الكاسح 4 / صفر على ضيفه فروسينوني، أمس الخميس، بدور الثمانية لكأس إيطاليا، ليصعد للدور قبل النهائي في المسابقة لملاقاة لاتسيو.

وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز كبير لساسولو 4 /2، وهي النتيجة التي يسعى يوفنتوس للثأر منها ومواصلة مطاردة إنتر على صدارة ترتيب المسابقة.

وبقيادة مدربه المخضرم ماسيمليانو أليجري، يقدم يوفنتوس موسما جيدا حتى الآن، محاولا نفض غبار ما حدث الموسم الماضي وفشل الفريق في الحصول على أي بطاقة مؤهلة للبطولات الأوروبية.

وفي باقي المباريات، يلعب نابولي (حامل اللقب) مع ساليرنيتانا، وجنوه مع فيورنتينا وهيلاس فيرونا مع إمبولي في مباريات السبت، في حين يلتقي لاتسيو مع ضيفه ليتشي، ويحل بولونيا ضيفا على كالياري ويواجه أودينيزي مضيفه فيورنتينا بعد غد الأحد، ويلعب يوم الاثنين القادم أتالانتا مع ضيفه فروسينوني.