الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنفانتينو يتوج بشخصية العام الدولية في حفل جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

الأربعاء 10/يناير/2024 - 11:03 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

توج جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، بجائزة شخصية العام الدولية، في حفل جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، عن عام 2023 التي اقيمت بدبي اليوم. 


وقال إنفانتينو: "أشعر بالفخر لتلقي جائزة الشخصية الرياضية الدولية للعام في الدورة الثانية عشر من جوائز محمد بن راشد آل مكتوم الإبداعية الرياضية في دبي، إن تلقّي هذه الجائزة و التي تحتفي بالإبداع والابتكار والإنصاف في عالم الرياضة، يملؤني بالفخر لأننا في فيفا نمثل الوحدة، والمنافسة العادلة، والمساواة، والتطوير المستدام على مستوى العالم.فأود أن أهنئ جميع الفائزين بالجوائز وأعبر عن امتناني العميق لصاحب السمو الشيخ محمد، ومعالي السيد مطر الطاير، ولجان الجوائز على هذه الجائزة، كونها أعلى جائزة دولية تقدمها مدينة دبي."

 

إنفانتينو يتوج بشخصية العام الدولية في حفل جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي


وتم منح إنفانتينو الجائزة تقديراً لدور فيفا في تطوير كرة القدم من خلال وسائل متعددة، بما في ذلك تقنية الفيديو المساعد للحكام (VAR)، والكشف عن المنشطات، ومراقبة إصابات اللاعبين.


كما أقرت لجنة الجوائز بدور رئيس فيفا في إطلاق مبادرات نوعية لتعزيز وجود كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مثل زيادة عدد الفرق في كأس العالم فيفا إلى 48، والذي يعد عمودًا أساسيًا في الأهداف الاستراتيجية لفيفا للسنوات الأربع المقبلة.


كما تم تسليط الضوء على الدور الإيجابي لإنفانتيو في العالم العربي، خاصةً منح فيفا للمنطقة حقوق استضافة العديد من البطولات والأحداث الكبرى لفيفا.


فلدي دولة الإمارات تاريخ فاخر في استضافة بطولات فيفا، حيث استضافت ثماني بطولات خلال الـ 21 عامًا الماضية، بما في ذلك أربع بطولات لكأس العالم للأندية فيفا، وكأس العالم تحت 20 سنة 2003، وكأس العالم تحت 17 سنة 2013، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2009. وستستضيف البطولة التاسعة لكأس العالم فيفا في نسخة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2024 في الشهر المقبل.


و قد أضاف رئيس الفيفا: "تلقي جائزة الشخصية الرياضية الدولية للعام في الدورة الثانية عشر من جوائز محمد بن راشد آل مكتوم الإبداعية الرياضية في دبي يمثل نجاح استراتيجية فيفا في توحيد العالم من خلال كرة القدم. شكري يتوجهه إلى صاحب السمو الشيخ محمد، ولكل من عمل في كرة القدم، وأيضًا لمدينة دبي الجميلة المحبة للرياضة، حيث سنعود في 15 فبراير لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية، والتي تعد دبي بأن تكون مناسبة رائعة أخرى لتوحد العالم."