الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مدرب جامبيا: السنغال ومصر الأقوى في أفريقيا.. الكرة المصرية قوية وفي تطور مستمر.. محمد صلاح الأفضل في العالم.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك معي (حوار)

الأربعاء 10/يناير/2024 - 07:12 م
توم سانتيفت مدرب
توم سانتيفت مدرب جامبيا

تحدث البلجيكي توم سانتيفت، المدير الفني لمنتخب جامبيا الأول، عن توقعاته لنهائي كأس أمم أفريقيا 2024، والتي ستنطلق في 12 يناير الجاري، كما تحدث عن العروض التي تلقاها من نادي الزمالك، خلال الفترة الماضية.

 

وحرص موقع "مصر تايمز" على اجراء حوار مع  البلجيكي توم سانتيفت مدرب جامبيا، قبل انطلاق صافرة مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي ينتظرها مشجعي ومتابعي الكرة في القارة السمراء.

 

وجاء نص الحوار كالتالي:

هل تعتقد أن منتخب جامبيا قادر على تحقيق المفاجأة مثل الأجيال السابقة؟

 

أسعى مع منتخب جامبيا للوصول إلى الأدوار النهائية، خلال المشاركة  الثانية على التوالي لمنتخب جامبيا في بطولة أمم أفريقيا، نحن نعرف أن البطولة هذه المرة أكثر صعوبة من البطولة الماضية، ولكن سنبذل قصاري جهدنا.

 

اختر أقوى 5 فرق في أفريقيا الآن قبل كأس أمم أفريقيا 2024؟

 

توم سانتيفت مدرب جامبيا

قارة أفريقيا مليئة بالمنتخبات القوية، ولكن بشكل خاص، يعد منتخب السنغال ومصر ونيجيريا والكوديفواروغانا.

 

كيف تقيم منتخب مصر حاليا مع روي فيتوريا؟ 

البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر يؤدى بشكل جيد مع المنتخب، لا أعرفه كثيرًا ولكن أرى أن منتخب مصر جيد ويمتلك فريق قوي، ودومًا يمتلك الحظوظ للفوز بالألقاب، منتخب الفراعنة يمتلك العديد من المواهب ودايمًا اُتابع المنتخب المصرى طوال الوقت.

 

ما مدى قوة منتخب مصر في نظرك؟ 

جودة اللاعبين فى الكرة المصرية قوية، وهناك تطور كبير وواضح، منتخب مصر يستطيع الوصول لأبعد الأدوار فى بطولة الأمم الأفريقية، بجانب تونس والجزائر، وأيضًا المغرب مرشح قوى جدًا.

 

توم سانتيفت مدرب جامبيا

 

ما رأيك في محمد صلاح.. هل هو ورقة الفراعنة الرابحه؟

نعم.. محمد صلاح لاعب من الطراز العالمي أحد أفضل اللاعبين الهجوميين في العالم، يلعب لتحقيق نتائج هائلة فهو من أفضل اللاعبين المصريين.

 

 هل تعتقد أنه الأفضل في تاريخ أفريقيا أم أن هناك لاعب آخر أفضل منه؟

إنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ ولكن هناك الكثير من اللاعبين الرائعين في كرة القدم الأفريقية مثل ساديو ماني وأشرف حكيمي محمود حسن تريزيجية.

 

ما حقيقة تواصل ادارة نادي الزمالك معك لتدريب الفريق؟

 

لا أستطيع الحديث عن مفاوضات الزمالك لأنى مدرب حاليًا وأمتلك عقدا ولا أستطيع التعليق عن هذا الملف الآن.