الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى كوت ديفوار لخوض أمم أفريقيا

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 03:37 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أتجهت بعثة منتخب مصر، الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إلى مطار القاهرة الدولي في طريقها إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2023، التي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

 

منتخب مصر يتجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى كوت ديفوار لخوض أمم أفريقيا

 

ومنذ بطولة كأس أمم أفريقيا عام 1957 حتى الآن، استطاع منتخب مصر أن يحقق العديد من الأرقام القياسية، لتكتب بحروف من ذهب في سجلات البطولة خلال 33 نسخة سابقة أقيمت.

 

نجح 15 منتخبا في التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية على مدار 33 نسخة أقيمت في البطولة منذ انطلاقها في عام 1957، يتصدر منتخب مصر قائمة أكثر المنتخبات تتويجا باللقب الأفريقي في التاريخ برصيد 7 ألقاب.

 

يعتبر الفراعنة هو المنتخب الوحيد الذي فاز باللقب الأفريقى ثلاث مرات متتالية وذلك فى نسخ (2006، 2008، و2010)، فيما ينفرد بالرقم القياسى لأكثر المنتخبات مشاركة فى أمم أفريقيا برصيد 25 مشاركة.

 

يملك منتخب تونس الرقم القياسى في الظهور المتتالى بكأس أفريقيا برصيد 16 مشاركة متتالية في نسخ 1994 حتى 2023.

 

أنهى منتخب مصر، استعداداته في القاهرة قبل البطولة الإفريقية، بعدما أعلن القائمة نهاية شهر ديسمبر الماضي، والتي ضمت 27 لاعبًا، تم تبديل أحمد نبيل كوكا وأسامة جلال منها بسبب الإصابة.

 

وبدأ منتخب مصر معسكرًا مغلقًا في العاصمة الإدارية الجديدة بدءًا من 2 يناير الجاري، والذي يوم الأحد بمباراة ودية أمام تنزانيا، على استاد القاهرة الدولي، وحقق الفراعنة الفوز بهدفين دون مقابل.

 

بينما حرص  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة على زيارة معسكر منتخب مصر صباح اليوم الثلاثاء وكان في استقباله جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وذلك لتحفيز اللاعبين قبل السفر في الثالثة عصر اليوم إلى كوت ديفوار لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تنطلق 13 يناير الجاري .

 

أكد وزير الشباب و الرياضة في كلمته للاعبين أن هناك ثقة كبيرة في هذا الجيل من اللاعبين و الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا لتحقيق امال المصريين في الفوز ببطولة آمم أفريقيا، وأن جميع طلبات الفريق مجابة خلال الفترة الحالية أو خلال المشاركة في البطولة .

 

كما أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة  ثقته في اللاعبيين و جهاز المنتخب  لتحقيق اللقب الثامن والتتويج بالبطولة الغائبة منذ 13 عاما ، وإسعاد الجماهير المصرية ، و التأكيد على دعم و مساندة مجلس إدارة اتحاد الكرة للفريق في جميع احتياجات المنتخب الوطني .