السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الاحتلال يخفض عدد الجنود والضربات الجوية كخطوة لدخول المرحلة الثالثة من الحرب

الإثنين 08/يناير/2024 - 09:06 م
 المتحدث الرسمي بأسم
المتحدث الرسمي بأسم الجيش الاسرائيلي دانيال هاغاري

أعلن دانيال هاغاري، المتحدث الرسمي بأسم الجيش الاسرائيلي، عن دخول الجيش المرحلة الثالثة وسوف تختلف عن المراحل السابقة في تقليل عدد الجنود المشاركين فضلا عن تقليض عدد الضربات الجوية، ويأتي ذلك في خضم سعي الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى إلى الضغوط السياسية على إسرائيل. 

 

وفي نفس السياق، أكمل "هاغاري" اننا سوف ننتقل من شمال القطاع الي مرحلة الضربات المستهدفة . 

 

وفي نفس السياق، استقبل اليوم الاثنين، رئيس دولة الامارات العربية وزير الخارجية الامريكي بلينكن في ابو ظبي واكدا علي ضرورة وقف اطلاق النار في غزة فضلا عن ايصال المساعدات الانسانية لهم وحماية أرواح المدنين. 

 

 اكد بلينكن  اليوم بصفة خاصة علي منع اتساع الصراع في المنطقة وضرورة اقامة دولة فلسطينة مستقلة. 

 

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأميركي، يوم الأحد، إنه يجب أن يتمكن النازحون الفلسطينيون في غزة من العودة إلى ديارهم بأقرب فرصة، ويجب عدم الضغط عليهم لمغادرة القطاع.

 

وفي نفس السياق كان بلينكن قد توجه الي قطر وعقد مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري،  الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني  في الدوحة،" أنه لا يريد أن يرى حماس تحكم قطاع غزة من جديد، كم نرفض التصريحات الصادرة من مسوليين في إسرائيل بشأن تجهير غزة سكان غزة، يجب توفير الأمن للإسرائيليين ونرفض التهجير القسيري للفلسطنييين".

 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أنه سيبحث في إسرائيل ضرورة بذل مزيد من الجهود للحد من سقوط قتلى ومصابين من المدنيين، حيث أن هذه لحظة تشهد توترا شديدا في المنطقة وقد ينتشر الصراع بسهولة، لافتا إلى ان أكثر من 20 % من الشحنات الدولية تعطلت بسبب هجمات الحوثيين .