الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"لودج" البحر الأحمر يتلقى الأعمال المشاركة في درورته الخامسة حتى نهاية يناير

الإثنين 08/يناير/2024 - 05:01 م
لودج
"لودج"

تفتح معامل البحر الأحمر أبواب التقديم للمشاركة في الدورة الخامسة من "لودج" الذي يمستد على مدار 10 أشهر.

"لودج" هو برنامج إقامة إبداعي ومهني مكثف وسنوي، ينطلق بالتعاون مع تورينو فيلم لاب برعاية فيلم العلا، وذلك بعد انتقاء 16 مشروعا يهدف إلى الارتقاء بها من مرحلة الفكرة إلى مرحلة العرض، بإشراف فني وإبداعي من خبراء صناعة السينما، حيث يكرسون جهودهم جميعا لتطوير وتأهيل المشاريع لبلوغ أقصى آفاقها الممكنة.

 

 

ويفتح الـ"لودج" باب التقدم للمشاريع وصانعي الأفلام والمنتجين من كل من السعودية من الآن وحتى السبت الموافق 20 يناير 2024، بينما يستقبل المشاريع العربية والإفريقية والآسيوية من الآن وحتى يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024.

 

وفي دورة هذا العام الخامسة 2024، يقدم "لودج" البحر الأحمر برنامجه الذي يجري على امتداد 10 أشهر من خلال 5 ورش عمل، مع تخصيص الورشة الأولى للفرق السعودية المشاركة، وتخصيص الخمسة الأخرى لباقي الفرق المشاركة، ويشرف على المشاركين كلًّا من مدير لتطوير السيناريو ومدير البرامج التعليمية، إضافة إلى العديد من الخبراء والعاملين في مجال السينما، بهدف تعزيز فرص المشاركين من الارتقاء بمشاريعهم إلى أقصى الآفاق.

 

وإلى جانب جلسات تطوير السيناريو، يتوجه البرنامج بدعمه إلى المنتجين عبر جلسات تغطي مراحل التطوير المهني والإنتاج والتمويل والبيع والتسويق، كما سيحظى المشاركون بفرصة العمل مع خبراء من جميع أنحاء العالم في مجالات الإخراج والتصوير والصوتيات وعمليات ما بعد الإنتاج والبيع.

بعد تطوير المشاريع وعقد الاجتماعات مع خبراء الصناعة، سيقتسم الفائزون جوائز نقدية تبلغ قيمتها الإجمالية 200 ألف دولار أمريكي، وفق معيار الجدارة، كما سيتم الإعلان عن الجوائز خلال المهرجان.