الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس الإندونيسي وأمين مجلس حكماء المسلمين يناقشان دور علماء الأمة في مواجهة التَّحديات العالمية

الجمعة 05/يناير/2024 - 03:51 م
الرئيس الإندونيسي
الرئيس الإندونيسي يستقبل الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين

استقبل السيد جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، سعادة المستشار محمد عبد السلام؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتأكيد أهمية دور علماء الأمة وحكمائها في مواجهة ما يواجهه عالمنا اليوم من تحديات.

 

 

وخلال اللقاء، أعرب الرئيس الإندونيسي عن تقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهود دولة الإمارات في تعزيز التسامح ونشر السلام حول العالم.

 

 

كما أعرب الرئيس جوكو ويدودو  عن تقديره لجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في تعزيز السِّلم ونشر قيم التسامح والتعايش والإخاء الإنساني، وتفعيل دور قادة الأديان ورموزها في مواجهة التحديات العالمية، خاصة قضية التغير المناخي وما لها من تأثيرات سلبية خطيرة؛ حيث أشاد بالمستوى الكبير للتعاون بين مجلس حكماء المسلمين من جهة، وجمعية نهضة العلماء والجمعية المحمدية من جهة أخرى، وأثر ذلك على تعزيز التعايش والأخوة الإنسانية في إندونيسيا بشكل خاص، وفي جنوب شرق آسيا بشكل عام.

 

 

من جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، عن تقدير مجلس حكماء المسلمين وفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لإندونيسيا قيادةً وشعبًا، ودورها الرائد في خدمة قضايا العالم الإسلامي، وما تقدمه من نموذج حضاري للإسلام، وما تحتضنه من تنوع ديني وثقافي ملهم في منطقة جنوب شرق أسيا، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات والمشروعات المشتركة بين فرع مجلس حكماء المسلمين في منطقة جنوب شرق آسيا، وبين المؤسسات الدينية والرسمية في إندونيسيا والمنطقة؛ بهدف بناء جسور التواصل وتعزيز قيم الحوار والتعايش المشترك.

 

 

وأشاد أمين عام مجلس حكماء المسلمين بالجهود الكبيرة التي تقودها إندونيسيا في مواجهة أزمة التغيرات المناخية وما تمثله التجربة الإندونيسية من نموذج رائد في هذا المجال.

 

 

حضر اللقاء وزير الدولة براتيكنو، ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي ياقوت خليل قماس، والشيخ يحيى خليل ستاقوف، رئيس جمعية نهضة العلماء الإندونيسية، وسيف الله يوسف، الأمين العام لجمعية نهضة العلماء، و د. حيدر ناصر، الرئيس العام للجمعية المحمدية، و د. عبد المعطي، الأمين العام للجمعية المحمدية، وسعادة السفير عبد الله سالم الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية إندونيسيا، ومعالي الأستاذ الدكتور محمد قريش شهاب، عضو مجلس حكماء المسلمين ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي الأسبق.